جاسم محمد البديوي
جاسم محمد البديوي


«التعاون الخليجي»: نسعى لتعزيز الجهود مع الاتحاد الأوروبي لضمان الاستقرار العالمي

أ ش أ

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 02:35 م

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، أن المجلس والاتحاد الأوروبي يسعيان دائما للعمل على ضمان الأمن والاستقرار في العالم؛ من خلال التعاون والتباحث في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، حيث بحثا العديد من القضايا التي تهم الجانبين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ ايضاً| سفيرنا بموسكو يبحث الإعداد لقمة روسيا أفريقيا الشهر المقبل

وناقش الجانبان الاجتماع الوزاري المشترك الخليجي - الأوروبي، والذي سيعقد في شهر أكتوبر القادم بسلطنة عُمان، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وتطويره في مختلف المجالات، بما فيها إعفاء مواطني دول مجلس التعاون من تأشيرة الشينجن وآلية تسريع ودفع مسارات استئناف مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين لخدمة المصالح المشتركة، وبما يعود بالفائدة على شعوب دول المجلس والاتحاد الأوروبي.

ونوه البديوي بالعلاقات الاستراتيجية والوثيقة التي تربط مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وحرص الجانبين على تعزيزها وتوثيقها من خلال تبادل الخبرات، والتواصل المستمر وعقد اللقاءات والاجتماعات على كافة المستويات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة