■ فوز مصر على غينيا وتأكد صعوده لنهائيات الأمم الأفريقية
■ فوز مصر على غينيا وتأكد صعوده لنهائيات الأمم الأفريقية


غياب صلاح وتريزيجيه .. وظهور البدلاء

«الفراعنة» يواجهون جنوب السودان وديًا.. بعد غد

أخبار اليوم

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 06:05 م

■ كتب: محمد جابر

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا  معسكره بعد غدًا الأحد بمباراة ودية أمام جنوب السودان باستاد القاهرة في تمام  الثامنة مساءً.

ويغيب عن ودية جنوب السودان الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومحمود تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركى حيث قرر البرتغالي فيتوريا إعفاء الثنائي لإتاحة الفرصة لهما  للحصول على أكبر قدر من الراحة السلبية، بعد أن خاض كل منهما موسمًا طويلاً وشاقًا مع فريقهما.

كما تأكد غياب عمر مرموش عن الودية  السودانية بعد تعرضه لإصابة عضلية في الدقائق العشر الأولى من مباراة منتخب مصر أمام غينيا التى أقيمت الأربعاء الماضي و اضطر على إثرها لمغادرة الملعب ليدخل مكانه محمود تريزيجيه.

ويرغب فيتوريا إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم لمنتخب مصر لأول مرة فى المعسكر الحالي للظهور فى ودية جنوب السودان مثل محمد رضا بوبو وغنام محمد ومحمود مرعى وأحمد رمضان بيكهام وأحمد ياسر ريان.

◄ اقرأ أيضًا | كما انفردنا | 6 لاعبين يغادرون معسكر منتخب مصر.. علي رأسهم محمد صلاح

وانتزع منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2023 بعدما فاز على نظيره الغيني 2 / 1 فى المباراة التي جرت الاربعاء الماضي بملعب مراكش الكبير بالمغرب فى الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية، وسجل هدفي منتخب مصر تريزيجيه ومصطفى محمد .

ورفع منتخب مصر بهذا الفوز رصيده إلى 12 نقطة متصدرا المجموعة، بينما تجمد رصيد غينيا عند 9 نقاط في المركز الثاني.

وكان منتخب جنوب السودان قد خسر الأربعاء أمام جامبيا بثلاثة أهداف دون رد في مواجهات المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا، ويتواجد في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة التي تضم أيضًا مالي والكونغو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة