د.أشرف منصور
د.أشرف منصور


20 منحة تميز أكاديمى جديدة للطلاب المتفوقين بالجامعة الألمانية الدولية

رفعت فياض

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 06:27 م

أعلن د.أشرف منصور - الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية تقديم 20 منحة التميز الأكاديمى المقدمة من قبل الجامعة ل20 طالبا من أوائل مختلف الكليات بالجامعة بالعاصمة الإدارية والتى بمقتضاها يتاح لهم عدة فرص للإستفادة منها مثل السفر إلى ألمانيا لدراسة كورس أكاديمى أو كورس لغة ألمانية او لحضور ورش عمل او تدريب عملى وذلك فى إطار إيمان الجامعة بضرورة إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على العالم الخارجى والاستفادة والاضطلاع على العلوم والثقافات المختلفة التى تنمى الشخصية وتطورها وتدعم الاعتماد على النفس وترسخ مهارات التواصل والتعامل مع الآخر.

أعلن ذلك فى حضور د.سليم عبد الناظر - رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.. وأضاف أن الهدف من تخصيص هذه المنحة هو الحفاظ على الجامعة كمجتمع يضم النابغين من مصر والعالم.

اقرأ أيضاً| المجلس الأعلى للجامعات يناقش قواعد التنسيق الجديدة هذا العام

وأشار إلى ان ايمان الهيئات العلمية الألمانية المختلفة والجامعات الشريكة بالتفوق الاستثنائى والتفرد الذى شاهدوه من طلاب  الجامعة الالمانية الدولية بالعاصمة الإداريةGIU النابهين دفعهم لتقديم المزيد من المنح الإضافية للطلاب، مدلل على ذلك بقيام هيئة التبادل العلمى الألمانية الDAAD باستحداث منحة اضافية لطلاب السنوات النهائية هذا العام بالرغم من الأزمات الإقتصادية الحالية التى يعانى منها العالم.


وأشار د.منصور إلى ان برنامج منحة التميز الأكاديمى يأتى ضمن مجموعة من برامج المنح التى تقدمها الجامعة كبرنامج أوائل الثانوية العامة ــ الشهادات المعادلة ــ المنح الجزئية للمتقدمين الجدد والتى تجدد تلقائياً خلال سنوات الدراسة اذا استمر الطالب فى الحفاظ على تفوقه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة