أمم أفريقيا
أمم أفريقيا


اليوم.. مباريات نارية بتصفيات كأس الأمم الأفريقية

أميرة أنور

السبت، 17 يونيو 2023 - 09:43 ص

تقام اليوم السبت عدة مباريات قوية في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعات التي يتأهل من خلالها أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام في كوت ديفوار.

تبدأ المباريات مع لقاء أفريقيا الوسطى مع أنجولا في تمام الساعة الرابعة عصرًا بالمجموعة الخامسة والتي تعاقب مباراة أكون أو لا أكون حيث يحتاج أفريقيا الوسطى إلى تحقيق الفوز للصعود رسميًا للبطولة القارية أما التعادل أو الخسارة يضعف حظوظها في الظهور لأول مرة في نهائيات كان.

ويحتل أفريقيا الوسطى المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل أنجولا المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وفي نفس التوقيت تقام مباراة زامبيا وكوت ديفوار ويعتبر الأخير متأهل بصفته منظم البطولة أما زامبيا فإن التعادل فقط يكفيه للتأهل.

ثم تنطلق في الساعة الخامسة مباراة ليسوتو وجزر القمر والذي سيصبح بلا قيمة في حالة تعادل أو فوز زامبيا على كوت ديفوار.

وفي الساعة السادسة تقام مباراتي غينيا الاستوائية وتونس ومباراة المغرب وجنوب أفريقيا حيث يحل منتخب المغرب ضيفًا على نظيره جنوب أفريقيا على ملعب سوكر سيتي، وتعتبر المباراة بلا ضغوط نسبيًا حيث تأهل المنتخبان من الجولة السابقة.

في الساعة السابعة تقام مباراة ليبيا وبتسوانا والتي تعتمد بشكل كبير على نتيجة مباراة تونس وغينيا الاستوائية والتي يفصلها عن نهائيات كان التعادل فقط أمام نسور قرطاج.

وتقام آخر مباراة اليوم أمام السنغال وبنين حيث ضمن السنغال «حامل اللقب» الصعود للبطولة ولكن منتخب بنين فيحتاج للفوز أو التعادل على الأقل كي يخدمها في صراع البطاقة الثانية مع موزمبيق ورواندا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة