جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية


مصر وأمريكا تبحثان تطوير وقود الطيران المستدام

وردة الحسيني

السبت، 17 يونيو 2023 - 07:00 م

نظمت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة مائدة مستديرة بين الحكومة المصرية والشركات الأمريكية الرائدة في تطوير وقود الطيران المستدام .

حضر هذا اللقاء   ممثلون عن شركتا بوينج الأمريكية وجنرال إلكتريك، وأعضاء من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة المصرية ، بما في ذلك وزارات الطيران المدني، و البترول ، و البيئة ، وشركة مصر للطيران

وتم خلال هذه المائدة مناقشة  العوامل التي تدفع بالطلب على وقود الطيران المستدام ، والتكنولوجيا وسلاسل التوريد المطلوبة ، والدور الذي يمكن أن تلعبه مصر في تنميتها. 

كما تم تسليط الضوء على إمكانات وقود الطائرات المستدام خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية المشتركة الأخير الذي عقد في القاهرة في مايو.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة الإنمائي والتعاون الدولي ينظمان ورشة عمل حول إعادة تصور مستقبل المرأة

وبهذه المناسبة  قال كيث كيركهام ، الوزير المفوض للشؤون التجارية في السفارة الأمريكية في القاهرة انه "بالنظر إلى الطلب المتزايد ، ولوائح الاتحاد الأوروبي ، وأهمية وجهات الرحلات الأوروبية إلى مصر ، نعتقد أن الوقت مناسب للشراكة بين القدرات المصرية والأمريكية ، كما سنقدم التكنولوجيا الأمريكية وحلول الشركات في خلال المناقشة 

وقال كولجيت جاتا أورا ، رئيس شركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ان " بوينج تعمل مع عملائها التجاريين وأصحاب المصلحة في مصر لتحفيز توريد واستخدام وقود الطيران المستدام .حيث يوفر تطوير وإنتاج وقود الطائرات المستدام نموًا اقتصاديًا ، وأمن الطاقة وخلق فرص عمل في العديد من الصناعات. 

 واضاف قائلا : كانت مناقشة المائدة المستديرة حول وقود الطائرات المستدام التي نظمتها السفارة الأمريكية في مصر فرصة ممتازة لمواصلة بناء شراكات هادفة والتقدم نحو مستقبل فضائي أكثر استدامة للجميع.

يذكر  أن وقود الطائرات المستدام يقدم أكبر إمكانات لإزالة الكربون من مجال الطيران على مدار العشرين إلى الثلاثين عامًا القادمة من خلال تقليل الانبعاثات بشكل كبير. وتعمل شركات الطيران على زيادة استخدامها واستثماراتها في وقود الطائرات المستدام بشكل سريع كجزء من التزامات الاستدامة الخاصة بها للاستجابة لطلب الركاب وتلبية متطلبات البلاد في وجهتهم المقصودة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة