الحوار الوطني
الحوار الوطني


عضو أمناء الحوار الوطني: التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية ونظيرتها بالخارج «ضرورة»

مروة العدوي

الأحد، 18 يونيو 2023 - 01:37 م

حث جودة عبدالخالق عضو مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة تشجيع التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية ونظيرتها في الخارج كواحدة من متطلبات حرية البحث العلمي، المدرجة على جدول لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة.

وطالب جودة عبدالخالق، بأن يكون هناك متابعة أكثر لنشاط الجامعات فيجب أولا بحث آلية استقلال الجامعات وهو ما يليق بمكانتها، فالجامعات هي التي تخلق العقل والفكر والوجدان والوطنية، مطالبا بضرورة استقلالية الجامعات والمراكز البحثية.

اقرأ أيضا: أستاذ علوم سياسية: تعيين رؤساء الجامعات يجب أن يكون بالانتخاب لتفعيل النص الدستوري

كانت جلسات المحور السياسي انطلقت اليوم للأسبوع الرابع من جلسات الحوار الوطني، وذلك لمنافشة موضوع العمل الأهلي في مصر قانون تنظيم العمل الأهلي ولائحته التنفيذية حل المعوقات أمام العمل الأهلي والمدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والعمل الاهلي.

وقانون تشجيع التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية ونظيرتها في الخارج ومتطلبات حرية البحث العلمي» المدرجة على جدول لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، بالإضافة إلى قانون الإدارة المحلية واستكمال مناقشة قانون المجالس الشعبية المحلية، المدرجة علي جدول لجنة المحليات.

اقرأ أيضا :- حزب التجمع يسلم أمانة الحوار الوطني مقترحا لإجراء الانتخابات بالقائمة النسبية 


ودعت إدارة الحوار الوطني إلى مشاركة الأراء والمقترحات، حيث أن جميع القضايا تظل الآراء والمقترحات محرك أساسي لتحليل الواقع وصياغة الحلول.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة