تكريم "عمر خيرت"
تكريم "عمر خيرت"


قصر السينما يكرم «عمر خيرت» عن مجمل مسيرته الموسيقية.. صور

محمد عصام

الأحد، 18 يونيو 2023 - 09:13 م

كرم قصر ثقافة السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، منذ قليل، الموسيقار الكبير عمر خيرت، وذلك عن مجمل مسيرته الفنية الخالدة.

وسلم الفنان تامر عبد المنعم شهادة تقدير من وزارة الثقافة للموسيقار عمر خيرت، كما سلمه درع الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مشواره.

الموسيقار الكبير عمر خيرت ولد في شهر نوفمبر من عام 1947  في حي السيدة زينب فى القاهرة لأسرة محبة للفنون، و درس التأليف الموسيقي في كلية ترينتي فى العاصمة البريطانية، لندن، إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق. 

أعمال الموسيقار عمر خيرت
 
و شارك عمر خيرت في تأليف العديد من  مقدمات  المسلسلات وتأليف الموسيقى التصويرية لها بطريقة مميزة خاصة به، حيث استطاع دمج الموسيقى الأوركسترالية الغربية بالأنغام الشرقية مستخدمًا آلات غربية مثل البيانو والأكسليفون وآلات النفخ كالكلارنيت والأبوا والساكس، بالإضافة إلى الآلات الشرقية المميزة كالأكورديون الشرقي والعود والقانون والكمان ومن أهم أعماله، "قضية عم أحمد"، و"البخيل وأنا"، وضمير أبلة حكمت"، و"غوايش" وليلة القبض على فاطمة. 

كان لعمر خيرت السبق في إعادة توزيع الأغاني التي لحنها محمد عبد الوهاب، من بينها، أنت عمري، وامتى الزمان يسمح، فأعطى للأغاني مذاقًا خاصًا، حتى أن محمد عبد الوهاب شكر عمر خيرت على التوزيعات واعتبرها أجمل هدية قُدمت له. 

اقرأ أيضاً - ميرهان حسين تتراجع عن اعتزالها: «مش الفن.. كان قصدي السوشيال ميديا»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة