أطعمة يجب تجنب وضعها في لانش بوكس
أطعمة يجب تجنب وضعها في لانش بوكس


عند الذهاب للنادي.. 6 أطعمة يجب تجنب وضعها في «لانش بوكس» غذاء طفلك

سارة شعبان

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 12:14 م

غالبًا ما يحجم الأطفال عن تناول الطعام لهذا السبب، عندما يتعلق الأمر بتعبئة «لانش بوكس» غداء صحي ومغذي للأطفال، فمن المهم أن تضع في اعتبارك الأطعمة التي نختارها. وفي حين أن هناك العديد من الخيارات المتاحة، من الضروري أيضًا أن تكون على دراية ببعض الأطعمة التي قد لا تكون الخيار الأفضل لغذاء الطفل.

من خلال تجنب هذه الأطعمة، يمكننا إعطاء الأولوية لرفاهيتهم، وضمان مستويات طاقتهم طوال اليوم، ودعم صحتهم بشكل عام.

وبحسب ما ذكره موقع «timesofindia»، هناك خمسة أطعمة من الأفضل تجنبها لغذاء الأطفال، لمساعدة الآباء على اتخاذ قرارات مستنيرة عندما يتعلق الأمر بتعبئة وجبات مغذية لأطفالهم الصغار. 

اقرأ أيضا:نصائح للأمهات ..هل حيلة إخفاء الخضراوات في طعام الأطفال مفيدة؟

المكرونة سريعة التحضير

إذا كنت تقوم بتعبئة طعام الطفل للمدرسة أو الذهاب إلى النادي ، فتأكد من تجنب تناول الطعام الفوري في صندوق الغداء، فهي مليئة بالمواد الحافظة ، ليس لها قيمة غذائية، وتحتوي هذه المكرونة على سعرات حرارية فارغة كما أنها ضارة بالأمعاء أيضًا.

بقايا الطعام

خلال فصول الصيف الحارة ، وبحلول وقت الغداء ، يتأثر مذاق الطبق وقيمته الغذائية بشدة. أيضًا ، هناك احتمال أن يفسد الطعام وقد لا يدركه الأطفال، ويمكن أن يسبب هذا أيضًا تسممًا غذائيًا.

طعام مقلي

تناول الكثير من الأطعمة المقلية يضر بالصحة، وغالبًا ما تكون الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس وقطع الدجاج المقلي غنية بالدهون غير الصحية ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن ومشاكل في القناة الهضمية، لذلك اختر طرق طهي صحية مثل الخبز أو الشوي أو الطهي بالبخار لتحضير أطعمة صحية.

اللحوم المصنعة

غالبًا ما تكون اللحوم المصنعة مثل اللحوم الباردة عالية في الصوديوم وتحتوي على مواد مضافة، وقد تزيد هذه اللحوم من خطر حدوث مشاكل صحية على المدى الطويل. بدلاً من ذلك ، اختر مصادر البروتين الخالية من الدهون وغير المصنعة مثل الدجاج المشوي والديك الرومي أو فطائر الخضار محلية الصنع.

وجبات خفيفة مصنعة

قد تكون الوجبات الخفيفة المعالجة مثل الرقائق والبسكويت والوجبات الخفيفة المعبأة مريحة ، لكنها غالبًا ما تكون محملة بالإضافات غير الصحية والمواد الحافظة وكميات زائدة من الملح والسكر والدهون غير الصحية، وهذه الوجبات الخفيفة توفر القليل من القيمة الغذائية ويمكن أن تؤدي إلى عادات غذائية سيئة، واختر بدائل صحية مثل مزيج الدرب محلي الصنع أو المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة أو الفاكهة الطازجة للحصول على خيارات وجبات خفيفة صحية.

الحلويات

تجنب إضافة الحلوي لأنها ليست محملة بالسكر المكرر فحسب ، بل تحتوي أيضًا على مواد حافظة كيميائية وافرة ضارة بالصحة، ومن الأفضل استبدال هذه الحلوى بالفواكه الطازجة والتوت الغني بالمغذيات والسكريات الطبيعية.

سلطات مع المايونيز

تجنب تعبئة أي سلطة غنية بالمايونيز، حيث يمكن أن تفسد في الوقت الذي يتناول فيه الأطفال الغداء، فإنه يوفر القوام الكريمي المثالي في السلطات، ولكنه غير صحي تمامًا، وإذا كنت ترغب في تعبئة سلطة بالقشدة، أضف اللبن الرائب المعلق أو الزبادي اليوناني بدلاً من ذلك مع القليل من عصير الليمون. فهي ليست صحية فقط، ولكنها ستحسن مذاق السلطة أيضًا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة