واقي الشمس
واقي الشمس


لحماية بشرتك .. 5 بدائل طبيعية لاستخدام واقي الشمس

سارة شعبان

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 03:21 م

يعد استخدام واقي الشمس أمرًا ضروريًا لحماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، فيما يلي خمسة بدائل طبيعية للوقاية من أشعة الشمس التقليدية التي يمكن أن توفر بعض الحماية من أشعة الشمس.

 

أكسيد الزنك:

أكسيد الزنك هو معدن طبيعي يوفر حماية واسعة الطيف ضد الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ابحث عن منتجات واقية من الشمس تحتوي على أكسيد الزنك غير النانوي ، مما يعني أن الجزيئات ليست صغيرة بما يكفي ليتم امتصاصها في الجلد، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

اقرأ أيضا:5 أنواع شائعة من الأطعمة يجب عليك تجنبها على معدة فارغة

ثاني أكسيد التيتانيوم:

مثل أكسيد الزنك ، يعتبر ثاني أكسيد التيتانيوم مكونًا طبيعيًا للوقاية من أشعة الشمس يوفر حماية واسعة الطيف، وأنه يعمل عن طريق عكس ونشر الأشعة فوق البنفسجية، ابحث عن واقيات الشمس التي تستخدم ثاني أكسيد التيتانيوم غير النانوي لتوفير حماية أكثر أمانًا.

 

زيت بذور التوت الأحمر:

يحتوي زيت بذور التوت الأحمر على عامل حماية من أشعة الشمس ( SPF ) طبيعي يبلغ حوالي 25-50.، يحتوي على مضادات الأكسدة وقد وجد أنه يوفر بعض الحماية ضد أشعة UVA و UVB. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) الخاص به أقل مقارنةً بأشعة الشمس التقليدية ، لذلك يجب استخدامه كإجراء إضافي أو بالاشتراك مع أشكال أخرى من الحماية من أشعة الشمس.


زيت بذور الجزر:

يحتوي زيت بذور الجزر على مضادات الأكسدة الطبيعية وله عامل حماية طبيعي يقارب 30، ويوفر بعض الحماية ضد أشعة الشمس ويمكن استخدامه كإجراء تكميلي إلى جانب طرق الحماية من أشعة الشمس الأخرى.


زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على عامل حماية طبيعي من حوالي 4-6 ويوفر بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، في حين أنه ليس بديلاً عن واقي الشمس المناسب ، إلا أنه يمكن استخدامه كمرطب طبيعي مع بعض فوائد الحماية الإضافية من أشعة الشمس. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن عامل الحماية من الشمس منخفض نسبيًا ، لذلك يجب دمجه مع تدابير الحماية من أشعة الشمس الأخرى لتوفير الحماية الكافية.


من المهم ملاحظة أن هذه البدائل الطبيعية قد لا توفر نفس المستوى من الحماية من أشعة الشمس مثل واقيات الشمس التجارية ذات تصنيفات SPF العالية. عند استخدام واقيات الشمس الطبيعية ، يُنصح بوضعها بكميات وفيرة وإعادة وضعها بشكل متكرر ، خاصة بعد السباحة أو التعرق. بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن الظل وارتد ملابس واقية وقلل من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة لحماية بشرتك من أشعة الشمس.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة