العناية بالبشرة في المصيف
العناية بالبشرة في المصيف


5 نصائح للعناية بالبشرة في المصيف

سارة شعبان

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 03:38 م

يمكن أن تلحق المناسبات الخارجية مثل السفر أضرارًا ببشرتك ، خاصة خلال أشهر الصيف ، بسبب زيادة التعرض لأشعة الشمس ، وجفاف الهواء في الطائرات ، والتغيرات في المناخ. ومع ذلك ، مع نظام العناية بالبشرة الصيفي المناسب ، يمكنك الحفاظ على بشرتك متألقة ومتجددة بغض النظر عن المكان الذي تقودك إليه مغامراتك الصيفية.

 

ووفقا لما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك إحضارها معك والقيام بها أثناء السفر لحماية بشرتك من الظروف القاسية التي قد تواجهها:

 

اقرأ أيضا:لحماية بشرتك .. 5 بدائل طبيعية لاستخدام واقي الشمس

الترطيب

الترطيب في أي موسم تفضلين السفر ، من الضروري ترطيب بشرتك جيدًا، ويعتقد الناس أنهم لا يحتاجون إلى مرطبات في الصيف الرطب بقدر ما يحتاجون إليه في المواسم الأخرى. بالإضافة إلى عدم نسيان تكييف الهواء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وأشعة الشمس الحارقة وحمامات الصابون المتعددة التي تحدث خلال فصل الصيف.

 

استخدم واقي الشمس سواء كنت بالداخل أو بالخارج


ضع الكريم الواقي من الشمس بكثرة مع عامل حماية SPF 15 هو أهم عنصر في السفر في الصيف لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يمنع التسمير وحروق الشمس، ويؤدي التعرض لأشعة الشمس أيضًا إلى تسريع الشيخوخة، ويحمي الواقي من الشمس بشرتك جيدًا، واستخدم واقٍ من الشمس كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، ولا تنسَ وضع واقي الشمس حتى عند البقاء في المنزل.


التطهير والتوحيد


أثناء السفر ، يتعرض الجلد بشكل متكرر لأشعة الشمس والغبار ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، احتفظي بمنظف في محفظتك لإزالة الأوساخ والمكياج أثناء السفر، واستخدمي منظفًا لطيفًا لاستحمام وجهك في الصباح والمساء لإزالة الأوساخ والزيوت، ويمكنك بعد ذلك استخدام مسحوق الحبر للتخلص من كل آثار الزيت والأوساخ، واختاري مرطب شفاه بخصائص عامل الحماية من الشمس لعناية إضافية.


استخدم بلسم الشفاه


ضعي مرطب الشفاه للحفاظ على شفتيك ورطبة وناعمة، واحتفظ بها في مكان قريب حتى يسهل الوصول إليها متى احتجت إليها، وتتطلب الشفاه عناية كبيرة أثناء السفر في الصيف.


كريم تحت العين 


يجب أيضًا أن تعتني بعينيك خاصة تحت العين ، حيث أنها تتأثر أيضًا بالحرارة الشديدة، واستخدم كريم أو جل فعال أسفل العين لتهدئة عينيك. إذا أمكن ، يمكنك استخدام الثلج تحت عينك لتهدئة عينيك، ويعد استخدام مكعبات الثلج التي تحتوي على شرائح خيار طريقة رائعة أخرى لاستهداف العيون المتعبة والمنتفخة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة