محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الانتخابات الأمريكية

محمد حسن البنا

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 07:44 م

إذا كان لى صوت فى الانتخابات الأمريكية العام القادم ، لن أعطيه لبايدن الرئيس الحالى ، ولا ترامب الرئيس السابق !. الأول بدى عليه العجز والخرف ، وقد تخطى الثمانين من عمره ، وليس لديه جديد يقدمه للولايات المتحدة الأمريكية ، أما الثانى فيواجه 40 اتهاما جنائيا من بينها تهم مخلة بالشرف ، وتهم خيانة الدولة والأمن القومى الأمريكى ،  المواطن الأمريكى فى حيرة شديدة لوجود أزمة فى الكفاءات القادرة على الترشح وقيادة الدولة فى المستقبل .


 لهذا من الممكن أن يصل الأمر لأن يقود أمريكا الفترة القادمة شخص مجهول يخرج من بين الصفوف ، سواء من الحزب الجمهورى أو الحزب الديمقراطى ، وهما الحزبان اللذان يحكمان الكونجرس «مجلسى النواب والشيوخ» ، ويحكمان البنتاجون «وزارة الدفاع» ، ويسيطران ايضا على المنظمات والمؤسسات السياسية والاقتصادية ، والمعاهد والمراكز البحثية والاستراتيجية . لقد شاهدنا الرئيس الأمريكى جو بايدن  خلال حديثه عن ضرورة تشديد الرقابة على انتشار الأسلحة بين المواطنين فى الولايات المتحدة ، يقول :  «حفظ الله الملكة يا رجل»!! . حيث ختم بها خطابه بطريقة غير مفهومة . تحدثت الصحافة عن انها «زلّة لسان» للرئيس الأمريكى تضاف إلى سلسلة زلات قديمة ، لم يجد مرافقو الرئيس مايبررون به فعلته ، وقال تود غيلمان الصحفى الذى يرافق بايدن فى تحركاته اليومية :«سألنى الكثير منكم حول السبب المحتمل لقوله ذلك ، لا فكرة لدىَّ» ، بينما قالت أوليفيا دالتون ، نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض للمراسلين إن بايدن «كان يدلى بتعليق لشخص ما بين الحشد»!.


بايدن الذى أعلن ترشحه لانتخابات 2024 لم يمض شهر تقريبا منذ العام الماضى ، من دون أن يسجل زلة أو هفوة أو ضبط حالته الذهنية، أو حالة فقدان الذاكرة ،وكثيرا يعانى من نسيان الأسماء ، ما بين خلط فى أسماء الدول والأحداث ، والارتباك فى تسمية أفراد عائلته!. وكثير من الأحيان يظهر مصافحا الهواء!. كما تكرر سقوطه من سلم الطائرة ، ومن المنصة، ويظهر متعثرا فى خطواته .
دعاء : رب أوزعنى أن أشكر نعمتك .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة