رئيس الوزراء خلال اجتماع متابعة السياحة فى طابا ونويبع
رئيس الوزراء خلال اجتماع متابعة السياحة فى طابا ونويبع


مدبولى يتابع تنشيط السياحة فى طابا ونويبع.. رئيس الوزراء: إزالة التحديات التى تواجه المستثمرين

عمرو خليفة- منصور كامل

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 07:53 م

أكد د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء استمرار الجهود المتواصلة لدفع عجلة التنمية فى سيناء بمختلف القطاعات، وخاصة ما يتعلق بقطاع السياحة، هذا إلى جانب العمل على حل المشكلات، وإزالة التحديات التى تواجه رجال الأعمال والمستثمرين فى هذا القطاع المهم..

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود دفع الحركة السياحية فى كل من طابا ونويبع.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيقوم بصحبة الوزراء المعنيين، والمحافظين، بزيارة ميدانية قريباً لمدينتى طابا ونويبع، للتعرف على أرض الواقع على المشكلات التى تواجه المدينتين، ومتابعة موقف الفنادق المتعثرة، وذلك بهدف إعادة احياء هذه الثروة العقارية السياحية.

واستعرض الفريق كامل الوزير وزير النقل موقف عدد من المشروعات التى تنفذها الوزارة بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، مشيراً إلى أنه جار دراسة الطلبات المطروحة من جانب عدد من المستثمرين السياحيين لافتا إلى أنه سيتم بالفعل العمل على تطوير منفذ طابا. 

وأشار أحمد عيسى، وزير السياحة إلى أن لدينا فرصة كبيرة لنمو القطاع السياحى فى هذه المنطقة الواعدة، لاسيما فى ظل الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخراً، لدخول السائحين والانتقال بين البلدان المجاورة، موضحا أنه تم الاتفاق على تنظيم رحلات ترويجية لهذه المنطقة الفريدة.

واستعرض محافظ جنوب سيناء، خلال الاجتماع، الجهود المبذولة والإجراءات المتخذة لإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات للسياحة فى منطقة طابا،  كما شرح المحافظ الإجراءات المتخذة لتحسين مستوى الخدمات والمرافق بمدينة طابا، وذلك بما يسهم فى رفع كفاءة الخدمات المقدمة من مختلف القطاعات، لتحسين جودة الحياة، وجذبا لمزيد من الاستثمارات لهذه المنطقة الواعدة.

إقرأ أيضاً|رئيس الوزراء يتابع جهود دفع الحركة السياحية في "طابا" و"نويبع"

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة