هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن
هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن


لتجنب المحاكمة.. هانتر بايدن يقر بتهمة حيازة السلاح والتهرب الضريبي

سامح فواز

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 08:26 م

أعلن ممثلو الادعاء الأمريكيون، اليوم الثلاثاء 20 يونيو، أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اعترف بتهمتين تتعلق بالتهرب الضريبي عن دفع الضرائب الفيدرالية، وحيازة السلاح خلال تعاطي المخدرات.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه مع مكتب المدعي العام في ولاية ديلاوير، اقر هانتر بايدن بحيازته سلاحًا ناريًا أثناء تعاطيه للمخدرات، وقد توصل إلى اتفاقية تسوية طوعية لتجنب المحاكمة في هذه القضية.

ونقلت شبكة إن بي سي نيوز عن مصادر مطلعة على "صفقة التسوية" مع هانتر أن مدعي عام ولاية ديلاوير، ديفيد فايس، وافق على توصية القاضي بمراقبة هانتر فيما يتعلق بالجرائم الضريبية.

أقرا أيضا السن وأزمة أبنه هانتر.. تحديات أمام بايدن مع ترشحه لولاية ثانية

وقد تقديم فايس بشكل موازٍ اثنتين من وثائق الاتهام ضد هانتر، واحدة تتعلق بارتكاب جرائم ضريبية، والأخرى بحيازة سلاح ناري بينما يتعاطى المخدرات.

بموجب الاتفاق الذي توصل إليه هانتر بايدن مع مكتب المدعي العام في ولاية ديلاوير، فإنه سيتفادى المحاكمة في هذه القضية، وسيتم مراقبته على الجرائم الضريبية.

ولم يتم الكشف عن العقوبات المحددة التي سيتم فرضها على هانتر بايدن، إذ لا يزال الاتفاق يخضع للموافقة النهائية من قبل القاضي المشرف على القضية.

ومع ذلك، فإن الاتفاق يتضمن اعتراف هانتر بايدن بتهمة التهرب الضريبي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فرض غرامات مالية وربما عقوبات أخرى ذات صلة بالضرائب.

كما يمكن أن تؤدي التهمة الأخرى التي اعترف بها هانتر، وهي حيازة سلاح ناري أثناء تعاطي المخدرات، إلى عقوبات إضافية، بما في ذلك السجن في حالة تمت إدانته في المحكمة.

هانتر بايدن، الذي عانى لسنوات من تعاطي المخدرات، دفع في عام 2022 ضرائب الدخل الفيدرالية التي تغاضى عن دفعها سابقا عامي 2017 و2018.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إيان سامز في تصريح لشبكة إن بي سي نيوز: "الرئيس والسيدة الأولى يحبان ابنهما ويدعمانه بينما يواصل إعادة بناء حياته. لن يكون لدينا أي تعليق آخر ".

قال كريس كلارك، محامي الدفاع الجنائي لهانتر، في بيان: "بالإعلان عن اتفاقيتين بين موكلي هانتر بايدن، ومكتب المدعي العام الأميركي لمنطقة ديلاوير، التحقيق الذي دام 5 سنوات حول هانتر تم حله ".

وأضاف كلارك "أعلم أن هانتر يعتقد أنه من المهم تحمل المسؤولية عن هذه الأخطاء التي ارتكبها خلال فترة الاضطراب والإدمان في حياته، إنه يتطلع إلى مواصلة شفائه والمضي قدما".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة