الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: تعميق التعاون الاقتصادي الأفريقي لتحقيق التنمية المستدامة

أ ش أ

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 08:55 م

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية لنظيره الكيني نجوجونا ندونجو، دعوة لحضور اجتماع إطلاق تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة فى مصر، سبتمبر المقبل.


وقد جاء ذلك في لقاء ثنائي عقداه على هامش مشاركتهما في اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الأفريقى «أفريكسيم بنك» بغانا.

 

اقرأ ايضاً| رئيس البورصة يشارك في مؤتمر «القمة السنوية لأسواق المال» 


ناقش الجانبان الأوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على الاقتصادات الأفريقية والتحديات التى تفرضها أمام الاستمرار فى دفع مسيرة التنمية.


رحب الجانبان بتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، فضلًا على تشجيع القطاع الخاص بالبلدين ، لاستكشاف المزيد من فرص إقامة استثمارات مشتركة لاستغلال ما يتمتع به البلدان من موارد، فضلاً على بحث سبل تشجيع استخدام العملات الوطنية لتسوية المبادلات التجارية بين البلدين.


ناقش الجانبان آليات مواجهة الصدمات الاقتصادية الخارجية، والتعامل الإيجابي المرن مع تبعات الأزمة العالمية الراهنة، وتداعياتها السلبية على الاقتصادات الأفريقية ، فى إطار السعى المتبادل للوصول إلى رؤى موحدة وحلول عاجلة لتخفيف الآثار السلبية للصدمات الخارجية على موازنات ، من خلال العمل على تعزيز جهود التعاون الاقتصادى الأفريقى، لتحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن تجمع الكوميسا من أنجح التكتلات الإقليمية بالقارة الأفريقية التي تستهدف الوصول إلى التكامل الاقتصادى بين الدول الأعضاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة