صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان يعتمد المخطط الإستراتيجى العام لمدينة كلابشة

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 10:51 م

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مشروع المخطط الإستراتيجى العام لمدينة كلابشة بعد إعتماد الحيز العمرانى لها بإجمالى مساحة تصل لأكثر من 93 فدان بزيادة قدرها 41 فدان عن الحيز العمرانى فى عام 1996 ، لتصبح بذلك جميع مدن محافظة أسوان بإجمالى 10 مدن تم الإنتهاء من إعداد المخطط الإستراتيجى لكل منها.

اقرأ ايضا| محافظ أسوان يتابع فعاليات ورشة عمل إعداد الخطط المحلية السكانية

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومى " حياة كريمة " ، والمتضمن العمل على تحديث حدود الأحوذة العمرانية لكافة المدن ، والقرى التوابع. 

وحضر الاعتماد كلاً من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة ، وأيضاً المهندس سيد بدوى رئيس إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى ، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة ، وكذا على ياسين رئيس مدينة كلابشة. 

وخلال إعتماده للمخطط الإستراتيجى العام لمدينة كلابشة، أشار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان إلى أن إعتماد المخطط الإستراتيجى لمدينة كلابشة سيساهم فى تعدد الأنشطة التنموية ، مع خلق شبكة من الطرق الرئيسية والفرعية التى تساهم فى تحقيق السيولة المرورية ، علاوة على خدمة المشروعات والأنشطة المستقبلية والتى من أبرزها إنشاء مستشفى مركزى ، بالإضافة إلى إقامة مركز خدمات متكامل يضم شهر عقارى وسجل مدنى ، مع مشروع إستكمال تغطية المصرف النزاز. 

وأكد اللواء أشرف عطية أنه سبق إعداد المخطط الإستراتيجى عقد جلسة إستماع فى مارس الماضى مع ممثلين من أهالى مدينة كلابشة حيث تم إستعراض مطالبهم ومقترحاتهم أو تعديل أى توصيات كانت مدرجة. 

وجاء ذلك فى خبر سار لأهالى محافظة أسوان فى مجال التخطيط العمرانى لخلق مجتمعات عمرانية حديثة تشمل كافة الأنشطة الإقتصادية والخدمية الاستثمارية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة