الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس


الفريق ربيع: قناة السويس تمثل 16% من حركة التجارة العالمية 

محمد عبادي- حسام صالح

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 12:29 م

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن مشروع تطوير القطاع الجنوبي مشروع قومي هام، يتماشي مع استراتيجية ورسالة الهيئة نحو التطوير المستمر بما يخدم عملائها ويحقق عبور السفن في أقل وقت ممكن. 
وتابع الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس تستهدف الحفاظ على التدفق الأمن المستدام لحركة التجارة العالمية، لان القناة تمثل 16% من عبور حركة التجارة العالمية، كما نقدم مظلة متكاملة للسفن العابرة للقناة. 

اقرأ أيضاً | الفريق ربيع: 7 مشروعات تعمل عليهم هيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحي

وأضاف الفريق ربيع أن المشروع لم يكن جديدا، بل كان موجود لدي الهيئة، لكن حادث السفينة ايفرجيفين عجل بتنفيذه، وجرى عرض المشروع على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصدق عليه وبدا التنفيذ في يونيو 2021 بعد 3 شهور فقط من جنوج ايفر جيفين. 


وجرى تحديد مدة عامين لتنفيذ المشروع مع 6 شهور كمدة احتياطية، حيث ان ظروف العمل في المشروع مختلفة بشكل كبير عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة. 


وكشف الفريق أسامة ربيع أن استراتيجية الهيئة للتطوير هي رؤية ورسالة، من المهم في الرؤية أن أمن لانه قاعدة مستدامة للصناعة، المجرى الملاحي لقناة السويس مجرى ملاحي آمن، لذلك عبور السفن يستغرق وقت بأمان في 11 ساعة. 


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة قناة السويس بالقطاع الجنوبي، بحضور قيادات الهيئة ومراسلي الصحف المصرية، ووسائل الاعلام المصرية والاجنبية والوكالات في مصر.
 


جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة