احد افراد العائلة
احد افراد العائلة


«عائلات ركاب الغواصة المفقودة » يتحدثون عن مهمة البحث

أحمد المهدي

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 05:29 م

يخوض رجال الإنقاذ سباقًا مع الزمن للعثور على الغواصة المفقودة ، والتي فُقدت أثناء السفر إلى حطام تيتانيك في المحيط الأطلسي يوم الأحد 18 يونيو.

وتحتوي الغواصة الصغيرة على هواء يكفي لمدة 96 ساعة فقط ، مع مخاوف من نفاد الأكسجين في الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم الخميس ، 22 يونيو.

يقع موقع حطام تيتانيك في قاع المحيط على عمق حوالي 12500 قدم (3800 متر) ، مما يجعل الوصول إليه صعبًا بشكل خاص.

وقالت شركة OceanGate في بيان سابق: "ينصب تركيزنا بالكامل على أفراد الطاقم في الغواصة وعائلاتهم".

 

وتحدث أحد أفراد عائلة شاه زاده وسليمان داود عن مهمة البحث عن غواصة OceanGate Titan التي فقدت منذ عدة أيام.

اقرأ أيضًا| مخاطر ارتداء أقنعة العين للمساعدة علي النوم في الصيف.. تؤدي لضعف النظر

قالت شقيقة شهزادة البالغة من العمر 48 عامًا وصابرينا داود ، عمة سليمان البالغة من العمر 19 عامًا "نحن ممتنون للغاية لجهود وكالات الأنباء خلال هذا الوقت الصعب ؛ ولا شك أن تغطيتك المستمرة للغواصة المفقودة تيتان تلعب دورًا كبيرًا دور في قدرة العالم على الوصول إلى التحديثات ذات الصلة بالموضوع ".

"في هذا الوقت ، ينصب تركيز عائلة داود الوحيد على إنقاذ حبيبنا شاهزادة وسليمان داود ولا يمكننا الرد على أي أسئلة أو تعليقات في الوقت الحالي "نحن على ثقة من أن الأسرة ستمنح الخصوصية ونحن نتعامل مع هذه الأزمة.

واضاف "نحن على يقين من أنهم سيتأثرون بنفس قدر تأثرنا بدعم المجتمع العالمي خلال هذه الفترة الصعبة."

كان أفراد عائلة داود من بين خمسة أشخاص كانوا على متن الغواصة المفقودة ، والتي تقع في مكان ما في شمال المحيط الأطلسي ، بعد أن فقدوا الاتصال بالسفينة التجريبية بعد بضع ساعات من انطلاقها إلى حطام السفينة RMS Titanic.

كما يوجد على متن السفينة الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ الخبير البحري الفرنسي بول هنري نارجوليه ، والرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush.

كل من سليمان وشاهزادة مواطنان بريطانيان ، لكن عائلة داود هي واحدة من أبرز العائلات في باكستان ، ولديها اهتمامات في الزراعة والصحة والصناعة.

وبحسب ما ورد تكلف تذاكر رحلة OceanGate ما يصل إلى 250 ألف دولار (195 ألف جنيه إسترليني) للرحلة التي استغرقت ثمانية أيام والتي شملت الرحلة الغاطسة إلى موقع الحطام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة