احذر.. سبب خطير وراء استخدام فرشاة سلكية لتنظيف الشواية
احذر.. سبب خطير وراء استخدام فرشاة سلكية لتنظيف الشواية


احذر.. سبب خطير وراء استخدام فرشاة سلكية لتنظيف الشواية

آلاء اليمانى

الخميس، 22 يونيو 2023 - 01:01 م

تسعى معظم ربات المنزل على بقاء المطبخ، بأجهزته بالأخص أن تبق نظيفة لامعة، و كذلك الاهتمام بالحفاظ على نظافة الشواية، و التي تلجأ لأدوات و طرق عدة لتنظيفها و تلميعها.

في أحيان كثيرة، يعتبر البعض أن فرش الشوايات السلكية هي المعيار الأول و الأساسي لتنظيف شبكات الشواء، ومع ذلك، فقد وجد أن الشعيرات يمكن أن تنكسر بالفعل و تبقى في الطعام، و تلك أبرز المخاطر التي حول فرشاة الشواية السلكية وفقا لموقع «tasteofhome»

و قد كشفت إحدى الدراسات أنه بين عامي 2002 و 2014، اضطر حوالي 1700 أمريكي إلى الذهاب إلى غرفة الطوارئ بعد تناول شعيرات الأسلاك عن طريق الخطأ، والذي يمكن أن يتسبب ذلك إلى حدوث أضرارًا كبيرة داخليًا، وقد تتطلب جراحة طارئة.

اقرأ أيضا|الطريقة الصحيحة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

بدائل فرشاة الشواية السلكية


من الممكن تنظيف شبكات الشواء بدون فرشاة سلكية، و هناك الكثير من الطرق الأخرى التي تعمل بشكل جيد، إن لم تكن أفضل، كالأتي:
1.مكشطة غير سلكية


2. منظف الفرن الخاص 
يمكن معالجة شبكة الشواية مثل شبكة الفرن باستخدام  منظف الفرن الذي يستخدم لتنظيفها.


3. ورق الألومنيوم
يمكن أيضًا تنظيف جزيئات الطعام المتساقطة من الشبكة بقطعة من ورق الألومنيوم،  فقط يجب التأكد من ترك شبكات الشواء تبرد أولاً لتجنب الإصابة.


كيفية التقليل من خطر فرشاة الشواية السلكية؟
ينصح الخبراء باستخدام الفرشاة مرة واحدة فقط، و إذا كان بها أي شعيرات مفقودة أو مفكوكة، فمن الأفضل إلقائها، كما يفضل استخدام ورق الألومنيوم بدلاً من المجازفة بفرشاة الشواية السلكية. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة