محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

ثورة ٣٠ يونيو وعيد الأضحى

محمد الهواري

الخميس، 22 يونيو 2023 - 07:34 م

يتواكب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك مع احتفالات مصر بذكرى ثورة ٣٠ يونيو التى شهدت أكبر تضحيات من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين فى أعمال العنف التى قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية فور إعلان الثورة لإزاحة حكم الإخوان.

التضحيات الكبيرة التى قام بها الشعب المصرى ضد الإرهاب الإخوانى يسطرها التاريخ بحروف من نور.. فهناك آلاف المواطنين ومن رجال الشرطة والقوات المسلحة دفعوا حياتهم من أجل الوطن وقدموا التضحيات ونزفوا الدماء لكى يعيش أبناء مصر فى عزة وكرامة وأمن وأمان.

لقد انخدع آلاف المصريين بل والعرب بالأقنعة المزيفة التى ظهرت بها جماعة الإخوان الإرهابية وساروا على دربها إلى أن انكشفت نواياهم السيئة ورغبتهم فى السيطرة على الحكم والاستقواء بالخارج مقابل تنازلات يقدمونها لهذه الجهات الخارجية ورغم انكشاف كل ذلك إلا أن البعض مازال ينتسب لهذه الجماعة الإرهابية التى دمرت الحياة فى مصر وسعت لخرابها وتعرض المواطنون لأعمال العنف بسبب رفضهم لهذه الجماعة الإرهابية.

إن تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة وآلاف المدنيين ستظل شاهدة على ما قامت به الجمامة الإرهابية من عنف وقتل للعديد من رموز الدولة باستخدام السلاح والمتفجرات وغيرها وإعلانهم الصريح لتخريب مصر والاعتداء على مقوماتها الحضارية لولا تدخل القوات المسلحة المصرية وأبنائها من الوطنيين للدفاع عن مصر وإعلان ثورة ٣٠ يونيو لإزاحة حكم الإخوان البغيض.

لذا انتشر ملايين المصريين فى الطرق والميادين فى كل محافظات مصر لتأييد الثورة المجيدة التى حمت مصر من حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس وانطلقت فى البناء والتنمية والتعمير.. حيث تم إعادة بناء عشرات الكنائس والمساجد التى دمرها إرهاب الإخوان وأرست فى البلاد حياة ديمقراطية تضمن حقوق المواطنين وترسى الأمن والأمان، حيث انطلقت قوافل التعمير لتشمل كل أنحاء البلاد إضافة للعديد من المبادرات الرئاسية مثل إنهاء قوائم الانتظار التى تكلفت المليارات و١٠٠ مليون صحة التى قضت على فيروس سى والعديد من المبادرات الصحية الأخرى إضافة لتطوير التعليم وإقامة عشرات الجامعات الجديدة ومشروع تكافل وكرامة لرعاية الأسر الفقيرة وإقامة مناطق جديدة بديلة للعشوائيات وغيرها من المشروعات الاجتماعية وآخرها حياة كريمة لتطوير حياة الإنسان فى الريف المصرى.

كل ذلك يأتى فى ظل تحديات إقليمية وعالمية ابتداء من جائحة كورونا مرورًا بالأزمة الاقتصادية العالمية التى خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة