صورة للمسن
صورة للمسن


تنازل عن المنزل لزوجته.. فكان الطرد مصيره.. و«التضامن» تتدخل

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 12:18 ص

كتب عصام عمارة
 
نجح  فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع ورئيس لجنة مواطن بلا مآوى الرئاسية، للمرة الثانية خلال ٤ أيام في إنقاذ مسن يتجاوز عمره 64 عاما بإحدى قرى مركز المحلة الكبرى و إدخاله لدار مسنين بعد ان تخلت عنه زوجته وبناته الخمسة.

اقرأ أيضا|  جامعة طنطا تمنح الدكتوراة لباحثة حول الاعتماد على منظومة النقل الذكي للحد من حوادث الطرق

 
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور  طارق رحمى محافظ الغربية بمتابعة الحالات التي لايوجد لها من يرعاها وتحتاج لدخول دور المسنين لرعايتها صحيا واجتماعيا
وأكد الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي انه بالمصادفة تم التعرف على الحالة بإحدي قرى مركز المحلة الكبرى أثناء فحص حالة أخرى من قبل التضامن الاجتماعي وطلب مساعدته .

بالفحص تبين أن الحالة  لمسن يدعى "س م"،  وكان متزوجا، وأب لخمسة بنات وولد، وتزوجت ابنته الكبرى  وحصلت ابنته الثانية على مؤهل جامعي، فيما حصلت باقى بناته الآخريات على مؤهلات متوسطة بالإضافة إلى أن إنجابه  لطفل لم يتخط عمره خمس سنوات.

 
 وقامت زوجته  بطرده من مسكنه هي وبناته بعد ماقام بالتنازل عن المنزل الذي يملكه لها وتخلى جميع الأبناء عنه.

 
وكان يعمل سائقا لدى شركه كبرى، وبعد حصوله على ميراثه اشترى به قطعة ارض 100متر بالقرية التي ترجع أصول زوجته لها  بمحافظة الدقهلية، وقام  ببناء طابقين  عليها وأقنعته زوجته بالتنازل عن المنزل لها خشية تغير الأحوال، وبعد قيامهما بإنجاب طفل ولد  طالبها بتغيير عقد ملكية المنزل إلا أنها رفضت وطردته من المنزل وتخلي الجميع عنه ولايوجد من يرعاه.

 
وتبين لرئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية، أن المواطن المذكور كان قد سبق دخوله  مرتين لدار المسنين وكان يخرج  على أمل عودته لزوجته وبناته إلا انهم رفضوا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة