فطريات أظافر القدم
فطريات أظافر القدم


5 علاجات منزلية تساعدك في علاج فطريات أظافر القدم

سارة شعبان

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 11:11 ص

تعتبرفطريات أظافر القدم هي حالة صحية شائعة يمكن أن تؤثر على أي شخص في أي وقت من حياته بسبب مجموعة من الأسباب مثل ردود الفعل من الأدوية والنظافة بالفطريات.

في حين أنه من الصعب علاجها وتتطلب عناية طبية ، يمكنك وضع بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية لاستخدامها والتي يمكن أن توفر لك بعض الراحة حتى تحجز موعدًا مع الطبيب، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا:دراسة جديدة .. «القيلولة» خلال النهار تقلل خطر الإصابة بالخرف


صودا الخبز

السبب في أن صودا الخبز قد تعمل بالفعل هنا هو أنها يمكن أن تمتص الرطوبة التي يمكن أن تسبب انتشار هذه الفطريات ونموها، كل ما عليك فعله هو صنع عجينة من صودا الخبز مع القليل من الماء، وضعه على المنطقة المصابة واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، واشطفه بالماء الدافئ.


الثوم

يعتقد أن الثوم له خصائص قوية مضادة للميكروبات، كما أنه يحتوي على عامل مضاد للفطريات يسمى الأليسين والذي يمكن أن يمنع نمو الفطريات عند تناوله أو وضعه، ما عليك سوى تقطيع بعض فصوص الثوم وتركها على أظافر القدم المصابة لمدة 30 دقيقة يوميًا، وقد يسبب إحساسًا حارقًا خفيفًا في البداية ولكنك ستكون بخير في غضون بضع دقائق.


شاي أسود

تشمل الأسباب التي تجعلك تتناول الشاي الأسود أيضًا آثاره المهدئة ضد فطريات أظافر القدم، ويحتوي على حمض التانيك الذي يغلق المسام الموجودة على القدم حيث يمكن أن تنتشر فطريات أظافر القدم وتسبب المزيد من العدوى.


اغلي بعض الماء مع خمسة وستة أكياس شاي أسود منقوعة فيها، واتركه يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة وبمجرد أن يبرد ، انقع قدمك فيه.


خل حمض التفاح


خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات ويمكن خلطه ببعض الماء لعمل محلول ينقع قدمك فيه.والحمض الموجود في الخل ، المعروف باسم حمض الأسيتيك ، مفيد أيضًا لوقف انتشار العدوى.

إذا كنت لا تستطيع تحمل رائحته ، يمكنك أيضًا إضافة بعض قطرات من الزيت العطري، وجرب هذا العلاج لمدة 20 دقيقة يوميًا.


زيت شجرة الشاي

يعد معبأ بخصائص مضادة للفطريات ومطهر ، أظهر زيت شجرة الشاي نتائج واعدة في دراسات مختلفة حول علاج فطريات أظافر القدم ، وهذا هو السبب في أنه علاج قديم.

في عام 1999 ، أظهرت دراسة أن المشاركين الذين يعانون من فطريات أظافر القدمين يستخدمون باستمرار كريمًا طبيًا يحتوي على زيت شجرة الشاي، والمثير للدهشة أنهم لم يصابوا بأي عدوى فطرية أو انتكاسات
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة