روي فيتوريا
روي فيتوريا


اتحاد «علام» يرفض تبريرات فيتوريا.. وتصفية المنتخب

الجبلاية تبحث عن مباريات ودية استعدادًا لتصفيات المونديال

آخر ساعة

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 04:34 م

■ كتب: كمال الدين رضا

يتعرض روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم لحملة انتقادات حادة للغاية بعد مستوى الأداء السيئ الذى ظهر عليه المنتخب فى مباراته الأخيرة أمام غينيا.. وحدثت مواجهة ساخنة من رئيس اتحاد الكرة والذي كان يرأس البعثة فى المغرب قبل العودة إلى القاهرة ووجه انتقادات قوية للمدرب بعد الحالة المتردية لكل اللاعبين والتى كادت تصل بهم إلى نتيجة سلبية أمام منتخب غانا.

المدير الفني للمنتخب لم يرد، ولم يتحدث إلا بكلمة واحدة قائلا أنا خضت ٦ مباريات وحققت فيها الفوز، وأن فريقه يعاني من ضيق الوقت الذى يؤثر على الإعداد الفني للاعبين ووضع بصمة على أدائهم والتى مازالت مفقودة حتى اللحظة لأن ظروف المسابقات المحلية والأفريقية تقف دائما عائقا أمام تجميع الفريق لفترات مفيدة.

هجمة الجبلاية على روي فيتوريا يتبعها قيام أحد الأعضاء بإعداد شريط مختصر عن المباراة للهجمات الضائعة لصالح غينيا والهجمات الضائعة من الفريق المصرى وتكاد تكون الأرقام شبه متساوية إلى حد كبير.

وطلب فيتوريا من الآن ما يزيد عن ١٠ لقاءات دولية ودية تتخللها المشاركة فى كأس الأمم القادمة بساحل العاج حتى يعيد الاتزان لصفوف المنتخب الوطنى ويستقر على التشكيل الأمثل ويعطى الفرص الكاملة لكل اللاعبين خاصة فى رحلة الفريق ومدربه لخفض متوسط الأعمار السنية للفريق.

وهناك مساعٍ جادة من الآن للاتفاق على عدد من المباريات القوية للمنتخب حسب طلب المدير الفنى، والذى فى ذات الوقت لوّح بأنه غير مسئول عن النتائج والتى قد تكون غير مرضية بالمرة لهذا السبب حيث عدم توافر الفرصة للتفاهم والتجانس بين كل اللاعبين.

وفى ذات الوقت رد أحد أعضاء المجلس بأن المدرب لديه لاعبون جاهزون فنيا وبدنيًا ولا ينقصهم أى شيء على الإطلاق خاصة لاعبى الأهلي الفائزين ببطولة كأس أفريقيا للأندية وكذا اللاعبون المحترفون الجاهزون أيضًا والذين أنهوا مواسمهم الكروية بنجاح مؤخرًا.

ومن ناحيته لوّح أيضا فيتوريا بأن لديه عروضاً تدريبية بالخارج، وأنه بالفعل يفكر فى هذه العروض جيدًا فى حالة وجود خلاف بينه وبين أعضاء الجبلاية حيث إنه يشعر بحالة «تربص» من البعض.

◄ اقرأ أيضًا | فيتوريا يجتمع بمدربي الأندية الصاعدة للممتاز

والأزمة الحقيقية التى يهرب فيتوريا من مواجهته فيها وخلق الكلام فيها تحت أى ظرف من الظروف عندما يفاتحه البعض فى مستوى الفرق الكبرى مثل المغرب وتونس والسنغال ونيجيريا والكاميرون، وأن أى مواجهة مع تلك المنتخبات الآن محفوفة بالمخاطر نظراً لجاهزية تلك الفرق ووصولها إلى مستويات فنية عالية للغاية نظراً لتنظيم مسابقاتها المحلية، بالإضافة إلى العدد الضخم من اللاعبين الأفارقة لتلك المنتخبات المحترفين فى كل الدول وبين صفوف الفرق العالمية المتقدمة كروياً.

والمعروف أن تصفيات كأس العالم القادمة ٢٠٢٦ والتى سوف تقام فى أمريكا وكندا والمكسيك سوف تبدأ قبل نهاية العام الحالى حيث يتم إجراء القرعة منتصف يوليو القادم لتحديد ٩ مجموعات تضم كل مجموعة ٦ منتخبات يتأهل مباشرة صاحب المركز الأول إلى النهايات وتقام دورة أخرى جديدة بين أفضل ٤ ثوانٍ فى المجموعات لاختيار المنتخب الأفريقي العاشر حيث إن كأس العالم القادمة سوف تضم ٤٨ منتخبا من كل أرجاء العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة