بسنت حميدة
بسنت حميدة


بسنت حميدة «قاطرة» تحلم بـ«أولمبياد» باريـس

آخر ساعة

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 05:37 م

■ كتب: أحمد عاطف العوام

القاطرة البشرية المصرية بسنت حميدة حسناء المضمار وبطلة ألعاب القوى ونجمة العدو، مازالت إحدى أهم أفراد البعثة المصرية فى أى بطولة أولمبية أو عالمية أو إقليمية، بشرط أن يبعد الله عنها شر الإصابات.. حميدة التى حققت إنجازا غير مسبوق فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت بالجزائر مؤخرا، بالتتويج بذهبيتى سباق 100 م و 200 م عدو، ثم أحرزت الميدالية الفضية فى ملتقى مونترى بفرنسا فى منافسات 100 متر عدو.

ونجحت لاعبة المؤسسة العسكرية بالإسكندرية فى تحقيق إنجاز تاريخي يضاف لسجل الرياضة المصرية وذلك بحصولها على المركز الأول والميدالية الذهبية خلال منافسات بطولة ملتقى (هينجلو) لألعاب القوى المقامة بدولة هولندا، حيث نجحت فى اجتياز سباق 200م عدو بزمن قدره 22:41ث، وتحطيم الرقم القياسى المصرى والعربى فى سباق 200م عدو ليسجل باسم اللاعبة. جدير بالذكر أن اللاعبة بهذه النتيجة تأهلت لبطولة العالم لألعاب القوى فى بودابيست بالمجر هذا العام والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024وتسعى بسنت حميدة لمواصلة تقدمها للمشاركة بقوة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس.

◄ اقرأ أيضًا | بسنت حميدة تحصد ذهبية «هينجلو» لألعاب القوى وتتأهل لبطولة العالم

الغريب أن الإصابة تزعج بسنت كثيرا وحرمتها من العديد من البطولات لعل أهمها منافسات بطولة العالم التى تقام بأمريكا بسبب مزق فى الخلفية، خاصة أنها قبلها كانت تتناول المسكنات والأدوية لتتمكن من المشاركة فى دورة البحر المتوسط كما غابت عن البطولة الأفريقية، حيث كانت اللاعبة تعانى من مزق بالعضلة الضامة جعلها تنسحب من البطولة. والإصابة الأكبر والبطولة الأهم كانت قبل أيام قليلة من انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، والتى تسببت فى حرمانها من المشاركة فى الدورة الأولمبية، حيث تعرضت للإصابة بمزق فى العضلة الخلفية، وتم عرضها على اللجنة الطبية، وخضعت لأشعة مقطعية التى أثبتت إصابتها لتغيب عن البطولة التى طالما انتظرتها طويلا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة