كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية


رسميا.. أمريكا تستضيف كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة الأهلي

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 07:00 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا اليوم الجمعة إقامة كأس العالم للأندية 2025 في أمريكا.
وأوضح فيفا في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن بناء على اجتماع مجلسه اليوم تقرر التالي:
إقامة كأس العالم للأندية 2025 التي ستشهد مشاركة 32 فريقا لأول مرة في أمريكا.
يذكر أن تلك النسخة تأكد فيها رسميا مشاركة الأهلي والوداد والهلال وأوراوا ريدز وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي وبالميراس وفلامنجو ومونتيري وليون المكسيكي وسياتل ساوندرز.
واقترب أوكلاند سيتي من المشاركة في البطولة في ظل كونه صاحب أعلى تصنيف في قارة أوقيانوسيا.


 

ونجح  الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، بعد التعادل مع الوداد المغربي 1 - 1، بملعبه بكازابلانكا في مباراة العودة، والفوز الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب بالقاهرة 2 - 1.

 

وتقاسم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي وبيتر شالوليلي نجم صن داونز الجنوب إفريقي جائزة هدافي دوري أبطال إفريقيا، برصيد 6 أهداف لكلًا منهم.

وانضم النادى الأهلي إلى قائمة المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023، والتي ستقام في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، ليصبح الفريق رقم 6 المتأهل للبطولة، بفوزه بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربى، ورفع رصيده إلى 11 لقب في البطولة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية، ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلي واتحاد جدة بطل الدورى السعودى، ومانشستر سيتى بطل أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائى كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا في البرازيل نوفمبر المقبل.

أقرا أيضاً|

محمود متولي يواصل أداء برنامجه العلاجي في الأهلي 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة