حجاج بيت الله
حجاج بيت الله


جولات مكوكية للاطمئنان على الحجاج.. ورئيس البعثة: لا شكاوى حتى الآن

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 يونيو 2023 - 01:13 م

شاركت «بوابة أخبار اليوم» بعثة الحج السياحي فى المدينة المنورة التي تتابع تفويج الحجاج المصريين المتواجدين بالمدينة إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، لاسيما مع وصول آخر رحلات الحجاج لمصر. 

اقرأ أيضًا| بعثة الحج.. مطار المدينة المنورة يستقبل أخر رحلات مصر لنقل الحجاج غدًا

ورصد مراسل «بوابة أخبار اليوم» خلية نحل من العاملين بوزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات تعمل على مدار الساعة لتوفير كل سبل الراحة للمصريين، منذ وصولهم حتى عودة آخر مصري إلى أرض الوطن.

فى غرفة العمليات، التى شكلتها اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة أحمد صالح رئيس البعثة بالمدينة المنورة، تم التأكد من سلامة الحجاج المصريين وحجاج السياحة بشكل خاص بسبب المجهود المبذول لتوفير الراحة لهم تنفيذا لتوجيهات وزير السياحة والاثار.

وقال أحمد صالح: إن البعثة تستقبل خلال الساعات المقبلة آخر أفواج الحجيج السياحيين القادمين إلى المدينة، ضمن الموسم الأول لاستقبال حجاج السياحة بها "قبل الذهاب لمكة المكرمة لإجراء مناسك الحج" .

وأكد "صالح" على عدم وجود أي حالات مرضية أو إصابة بكورونا أو أية أوبئة أخرى، مشيرا إلى تواجد ممثلين للمكتب في مكتب الإدلاء لحل جميع مشاكل المواطنين خاصة كبار السن .

وأشار "صالح" إلى أنه يتم التعامل السريع مع الحالات ويتم تقديم الحجاج المصريين سواء كان متابعين للسياحة أو لا، لاسيما أن إجمالي عدد الفنادق التي تستقبل الحجاج المصريين بالمدينة المنورة بلغ عددها 67 فندقا، 32 بالجهة الشمالية و 27 بالغربية، و8 فنادق بالجنوبية.

وقال: إنه لا توجد حالة تابعة للحج السياحي بالمستشفيات وجميع الحالات البسيطة تعافت وجاري المتابعة للوقوف على سفر جميع الحجاج من المدينة إلى مكة لأداء المناسك دون تخلف أحد منهم.

وكشف عن وجود حالة وفاة واحدة لسيدة مسنة بمجرد نزولها أرض المطار وتم دفنها بالمدينة بعد موافقة نجلها الذي كان مرافقا لها.

وأنهى حديثه بالإشارة إلى التطور التكنولوجي المستخدم بالحج السياحي لمتابعة الحجاج وعودة التائهين فى أسرع وقت من خلال اللجان المنتشرة فى شوارع المدينة، مشيدًا بالشركات السياحية وحسن تعاونهم مع الحجاج واستجابتهم السريعة لجميع الطلبات، وثبت ذلك بعدم وجود شكاوى حتى الآن.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة