من أرض جمهورية مصر العربية.. أرقام قياسية مذهلة بموسوعة جينيس
من أرض جمهورية مصر العربية.. أرقام قياسية مذهلة بموسوعة جينيس


أرقام قياسية مذهلة حققتها مصر بموسوعة جينيس| صور

آلاء اليمانى

السبت، 24 يونيو 2023 - 06:15 م

لقد شهدنا إنجازات وجهود ضخمة جعلت مصر تعيد وضع نفسها وتبرز في الشرق الأوسط، وقد أدت هذه الإنجازات بمصر إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس، في العديد من المجالات المختلفة، وتلك بعض الأرقام القياسية التي حققتها مصر بموسوعة جينيس:-

اقرأ أيضا| «موسوعية جينيس» في مصر لتسجيل أكبر علامة بالعالم «للتوعية بالسرطان»


1.ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس للحملات الإنسانية والخيرية

بينما احتفل العالم باليوم العالمي للأعمال الخيرية، حققت مصر ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس للحملات الإنسانية والخيرية، حيث حقق صندوق تحيا مصر ثلاثة أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس من خلال حملته "أبواب الخير" لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض.

2. أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في العالم

تسلمت مصر3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس لبناء أكبر محطة لمعالجة المياه في العالم في بحر البقر ببورسعيد، و قد بلغت تكلفة محطة الصرف الصحي حوالي 20 مليار جنيه مصري وستعالج حوالي 5.6 مليون متر مكعب من المياه يوميًا وستساعد في زراعة أكثر من 400 ألف فدان.

3. المنتخب المصري يحقق أكبر عدد من الانتصارات في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم


لقد انضم منتخبنا الوطني إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لفوزه بسبع بطولات لكأس إفريقيا للأمم، ومصر هي أنجح دولة في تاريخ الكأس، حيث فازت بالبطولة سبع مرات.
4.منتخب مصر للسباحة


قد حطم فريق مكون من 100 سباح الأرقام القياسية لموسوعة غينيس للسباحة، وكان الفريق الذي ضم الممثل أحمد حاتم قد أنهى المسابقة في 42 دقيقة و 12 ثانية مما دفعهم للانضمام إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


5. أكبر صورة فسيفسائية من القهوة 


نجح هشام الصادق بالقيام بتحفة فنية لقناع الملك توت عنخ آمون باستخدام 7,260 كوباً من القهوة محققاً بذلك رقماً قياسياً لأكبر صورة فسيفسائية من القهوة حيث بلغ حجمها 60 متر مربع، ومن الجدير بالذكر أن المبادرة أقيمت بهدف التعريف بالإرث الحضاري المصري العريق وكرمزٍ للمحبة والترحيب، إضافة إلى أن جميع أكواب القهوة وزعت على العاملين على المشروع وعلى جمعيات خيرية محلية.

 

6.أكبر يخنة خضار


الكثير من الناس يحبون يخنة الخضار لطعمها الشهي وكثرة فوائدها الصحية، و لكن الكثير يجهل وزن أكبر يخنة خضار في العالم، و قد يبلغ وزن يخنة الخضار العملاقة 4,155 كجم وعمل على تحقيق الرقم القياسي شركة كنور في مدينة القاهرة في مصر عام 2015، وتكونت اليخنة الشهيرة من الفول المدمس والزيت النباتي والعديد من الأعشاب والتوابل والعديد من الخضروات مثل الطماطم والبصل، كما استغرق طهي اليخنة أكثر من 12 ساعة.

7.أكثر عدد أهداف يسجلها لاعب كرة قدم خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (38 مباراة)

كعادته تألق نجم كرة القدم المصري محمد صلاح في موسم 2017/2018 مع نادي ليفربول الإنجليزي محطماً رقماً قياسياً لأكثر عدد أهداف يسجلها لاعب كرة قدم خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (38 مباراة) بتسجيل 32 هدفاً، كما سجل صلاح هدفه الأخير في شباك مرمى فريق برايتون خلال المباراة الأخيرة من الموسم، ومن الجدير بالذكر أن الرقم القياسي كان يعود سابقاً بالتعادل إلى لويس سواريز من الأوروجواي و آلان شيرر من إنجلترا و كريستيانو رونالدو من البرتغال.

8.أكثر عدد تمارين ضغط بالإبهامين مع رفعهما تماماً عن الأرض في دقيقة - أكثر عدد من الخطوات الهوائية خلال 30 ثانية


من المعروف عن الشعب المصري حبه للرياضة و كثرة الرياضيين بها، و من أبرز هؤلاء الرياضيين هو محمود محمد أيوب من مدينة الخارجة في مصر الذي نجح بكسر رقمين قياسيين، أولهما هو الرقم القياسي لأكثر عدد تمارين ضغط بالإبهامين مع رفعهما تماماً عن الأرض في دقيقة حيث قام بأداء هذا التمرين 38 مرة، وأما الرقم القياسي الثاني، فهو أكثر عدد خطوات هوائية خلال 30 ثانية بواقع 56 خطوة هوائية.


5. أول زوجين يحققان بطولة العالم للاسكواش


نجح طارق مؤمن وزوجته رنيم الوليلي بنقش اسميهما على صفحات التاريخ عن طريق تحقيق الرقم القياسي لأول زوجين يحققان بطولة العالم للاسكواش، وقد حصل مؤمن البالغ من العمر 32 عاماً على لقب بطولة العالم للاسكواش في عام 2019، ومن الجدير بالذكر أن مؤمن هو المصنف الثالث على مستوى العالم للرجال، أما فيما يتعلق برنيم الوليلي البالغة من العمر 31 عاماً فقد حصلت على لقبها في عام 2017 فكانت المصنّفة الأولى عالمياً للنساء في الاسكواش.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة