رئيس جامعة الزقازيق يهنئ الفائزين بجوائز الدولة من علماء الجامعة
رئيس جامعة الزقازيق يهنئ الفائزين بجوائز الدولة من علماء الجامعة


رئيس جامعة الزقازيق يهنئ الفائزين بجوائز الدولة من علماء الجامعة

مروة فهمي

الأحد، 25 يونيو 2023 - 11:09 م

هنأ الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق الفائزين بجوائز الدولة من علماء الجامعة لعام (2022) والتي أعلن عنها مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 180، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية، و الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 

وأعرب الدرندلى ، عن اعتزازه وفخره بعلماء جامعة الزقازيق لتميزهم وتفوقهم في مختلف المجالات، وحصولهم على العديد من جوائز الدولة التشجيعية في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، والتي تعتبر وسام تقدير لما قدموه من جهد وأبحاث تخدم المنظومة البحثية في مصر. 

وأكد رئيس جامعة الزقازيق علي تفاني علماء الجامعة الفائزين ومساهماتهم في الريادة العلمية والتعليمية، متمنيًا لهم دوام النجاح والتقدم في مسيرتهم العلمية. كما يؤكد على دعم الجامعة المستمر للبحث العلمي والابتكار، وتوفير بيئة محفزة لتعزيز تفوق أعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه أشار د.أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولى إلى حصول الجامعة على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية فى الحصول على أكبر عدد من الجوائز ، حيث حصلت على خمس جوائز من جوائز الدولة التشجيعية في العلوم والعلوم التكنولوجيه المتقدمة وكانت كالتالي : فى مجال العلوم الزراعية د.أحمد محمد سعد مصطفى مدرس بكلية الزراعة ، د.إبراهيم محمد على حسن الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطرى ، د.شيماء أحمد إبراهيم محمد عامر الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطرى ، بينما جائزة الدولة التشجيعية فى مجال العلوم الهندسية فاز بها  د.رامى حمدى محمد عبدالهادى المدرس بكلية الهندسة .وحصل على جائزة الدولة التشجيعية  في العلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم العلوم الزراعية د.دعاء إبراهيم محمد أبو النظر الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطرى .

وتعتبر جوائز الدولة التشجيعية إشادةً رفيعة المستوى للإنجازات العلمية والبحثية التي حققها علماء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتعكس الاعتراف بالتفوق الأكاديمي والإسهامات القيّمة التي قدموها في مجالاتهم المتنوعة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة