صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تضرر 19 منزلاً وطرق جراء تمرد فاجنر 

أ ف ب

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 11:03 ص

تضرر حوالي 19 منزلًا وأكثر من 10 آلاف متر مربع من الطرق خلال التمرد المسلح الذي نفذته مجموعة فاجنر في روسيا، على ما أعلنت السلطات المحلية، في أول تقييم جزئي لهذه الأحداث التي هزت السلطة الروسية.

قاد رئيس مجموعة فاجنر، يفغيني بريجوجين، والذي تقاتل عناصره في أوكرانيا، تمردًا مسلحًا واسعًا بين مساء الجمعة ومساء السبت على الأراضي الروسية بهدف الإطاحة بالقيادة العسكرية التي كان يخوض معها صراعًا مفتوحًا منذ عدة شهور.

وسيطر رجل الأعمال مع مقاتليه على مدينة روستوف (جنوب) وعبرت قواته عدة مناطق، حتى أنهم اقتربوا على مسافة مئات الكيلومترات من موسكو، مما أثار الذهول في روسيا وخارجها.

اقرأ أيضًا: تعرف على حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

في منطقة فورونيج، المتاخمة لأوكرانيا والتي مرت عبرها قوات فاجنر خلال تقدمها نحو العاصمة الروسية، قال رئيس مقاطعة بافلوفسكي الأحد على تلغرام إن "19 منزلاً تضرر في القرية".

وأوضح أن هذه الأضرار وقعت "في أعقاب اشتباك دار بالقرب من إليزافيتوفكا، في مقاطعة بافلوفسكي، في 24 جيونيو، عندما عبر رتل من مجموعة فاجنر منطقتنا".

وبذلك يكون المسؤول المحلي قد أكد حدوث مواجهة بين قوات فاجنر في المنطقة والجيش الروسي، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الاشتباكات.

ولم يعلن الجيش الروسي ولا مجموعة فاجنر رسمياً حتى الآن حصيلة الضحايا المحتملين لهذه الاشتباكات.

في روستوف، حيث سيطرت مجموعة فاجنر على مقر قيادة عسكري في وسط المدينة السبت، تضرر "أكثر من 10 آلاف متر مربع من الطرق"، بحسب رئيس البلدية أليكسي لوجفينينكو.

واظهرت صور نشرها على قناته في تلغرام آثار دبابات ألحقت أضرارًا بالطريق.

واشار المسؤول إلى أن "الفرق ستبدأ في إصلاح الأضرار اليوم. ومن المقرر الانتهاء من جميع الأعمال في غضون يومين".

بعد التوصل إلى اتفاق مساء السبت بين الكرملين وبريجوجين، إثر وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، انسحب مقاتلو فاجنر من روستوف.

الأحد، واصلوا انسحابهم من المناطق التي سيطروا عليها.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة