الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش


في اليوم الدولي لمكافحة المخدرات

«جوتيريش» يدعو لمواصلة الجهود لإنهاء تعاطي المخدرات

أ ش أ

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 02:09 م

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين 26 يونيو، إلى مواصلة الجهود التي تستهدف إنهاء تعاطي المخدرات والإتجار غير المشروع بها والوصمة التي يعاني منها متعاطو المخدرات في جميع أنحاء العالم.

وجاء ذلك في رسالة جوتيريش، بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها، والذي يوافق 26 يونيو من كل عام، ونشرها الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن تشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة تعاطي المخدرات

وصرح جوتيريش، بأن عشرات الملايين من الأشخاص يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات، ويخضع أقل من الخمس للعلاج، مشيرًا إلى أن متعاطي المخدرات يتعرض لإيذاء مزدوج: أولًا بسبب الآثار الضارة للعقاقير نفسها، وثانيا بسبب وصمة العار والتمييز التي يواجهها، بحسب قوله.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أنه "غالبًا ما يواجه الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات حواجز كبيرة أمام العلاج، وحتى الخدمات الصحية للأمراض المعدية مثل فيروس الإيدز والالتهاب الكبدي، وفي الوقت نفسه، يواصل تجار المخدرات تصيد متعاطي المخدرات، مما يؤدي بسرعة إلى تصعيد إنتاج العقاقير الاصطناعية الخطيرة التي تسبب الإدمان بشكل كبير".

وتابع جوتيريش، أن "اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والإتجار غير المشروع بها لهذا العام يركز على الحاجة إلى إعطاء الأولوية للأشخاص من خلال إنهاء وصمة العار والتمييز وتعزيز الوقاية".

وأكد أنه "بصفتنا مجتمعًا عالميًا، فلنواصل عملنا لإنهاء إساءة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها والوصمة التي يعاني منها متعاطو المخدرات في جميع أنحاء العالم".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة