مؤسسة حياة كريمة
مؤسسة حياة كريمة


«حياة كريمة»: 25 ألف جنيه لكل أسرة متضررة من عقار سيدي بشر المنهار

أشرف شرف

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 04:03 م

قررت مؤسسة «حياة كريمة» صرف 25 ألف جنيه تعويضاً للمتضررين جراء سقوط عقار بالإسكندرية مكون من 13 طابقا بمحافظة الإسكندرية، في تحرك عاجل من فرق الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية، وانتشرت فرق العمل بالمؤسسة بشكل مكثف فور وقوع الحادث لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم علي الأرض.

اقرأ أيضًا| «التضامن»: تقديم الخدمات الصحية والمساعدات لسكان العقار المنهار بالإسكندرية

وقررت مؤسسة حياة كريمة صرف تعويضات مادية للأسر المتضررة بقيمة 25 ألف جنيه لكل أسرة من أُسر الضحايا المتضررة من انهيار العقار.

وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة المصابين إلى 4 أشخاص من قاطني برج سيدي بشر المنهار، حيث تم نقلهم إلى مستشفيى طيبة، ومار مرقص، القريبين من موقع الحادث.

فيما قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إخلاء عقارين مجاورين للعقار المنهار بسيدي بشر، وفرض طوق أمني حوله حتى الانتهاء من عمليات البحث عن الضحايا ورفع الأنقاض.

وتكثف أجهزة الأنقاذ بالإسكندرية جهودها للبحث عن ناجين عالقين من قاطني العقار المنهار ورفع الأنقاض بمنطقة سيدي بشر شرق المدينة، وكان أهالي المنطقة فوجئوا صباح أمس، بانشطار نصفي للبرج المخصص كشقق مصيفية.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه أعضاء مجلسي النواب والشيوخ إلى موقع إنهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول والمكون من 14 طابقا، مع تواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الانهيار المفاجئ للتعامل مع تداعيات الحادث على أرض الواقع.

وأوضح المحافظ أن العقارحدث به إنشطار نصفي رأسي، وأسفر عن إصابة شخص واحد من قاطني العقار تم نقله للمستشفى، وجاري التأكد من وجود أي سكان تحت الانقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق ايجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار .

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وتكثف فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا أو ناجين وحصر للمتواجدين لحظة الإنهيار، حيث أفاد شهود عيان وجود سوبر ماركت أسفل العقار، ويجري التأكد من وجود ضحايا آخرين، بينما انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.

مؤسسة حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة