المنتخب واجه سوء حظ أمام النيجر فى بطولة أمم أفريقيا تحت ٢٣ سنة
المنتخب واجه سوء حظ أمام النيجر فى بطولة أمم أفريقيا تحت ٢٣ سنة


تعادل النيجر يعيد ميكالي لذكريات السامبا.. واللاعبون جاهزون لمعركة مالى

الحظ يعاند أحفاد الفراعنة في انطلاقة «الكان الأولمبي»

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 07:31 م

رفض البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم الوقوف كثيرا أمام التعادل السلبي الذي أصاب أحفاد الفراعنة فى مباراته مع النيجر باستاد ابن بطوطة أمس واعتبرها أمرا واردا في لغة كرة القدم ، وطوى الصفحة سريعا، وتحدث مع اللاعبين على ضرورة الاستفادة من السلبيات التى تمثلت فى عدم الإيجابية على مرمى المنافس، والتركيز فى لقاء مالي بعد غدًا الأربعاء، والذي يمثل عنق الزجاجة بالنسبة لفريقه فى الجولة الثانية المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وتستمر منافسات البطولة الإفريقية حتى يوم 8 يوليو المقبل بمدينتي الرباط وطنجة ، ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين .. المجموعة الأولى تضم : المغرب وغانا وغينيا والكونغو .. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر .   

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول الى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .. وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب ، والخاسران على المركز الثالث .

المنتخب الأولمبي تدرب أمس بلا راحة ويختتم تدريباته غدًا الثُلاثاء استعدادا للقاء مالى الذى يمتلك ثلاث نقاط متصدرا المجموعة بعد فوزه على الجابون 3/1 فى الجولة الأولى يليه مصر والنيجر ولكل نقطة ثم الجابون فى المركز الرابع والأخير بلا نقاط .

وعلق ميكالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الكاف بعد مباراة النيجر قائلا : التعادل أمر مطروح ووارد في كرة القدم ، فعلنا كل شيء ولكن الحظ عاندنا وتصدى القائم والعارضة إلى 5 أهداف محققة.

◄ اقرأ أيضًا | اللجنة المنظمة تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع بعثة المنتخب الأولمبي استعدادًا لكأس الأمم

وتابع ميكالي: عندما كنت مع البرازيل فى 2016 تعرض منتخب السامبا الأوليمبي لنفس السيناريو وتعادل فى مباراتين خلال أوليمبياد ريودي جانيرو ورغم ذلك نجح فى إحراز الذهب  الأوليمبي مع البرازيل .. ويضيف ميكالي قائلا : الكرة رفضت مطاوعة لاعبينا الذين يستحقون التحية على ما قدموه خلال المباراة من مجهودات غزيرة رغم خروجهم بالتعادل الذى أفقدنا نقطتين ثمينتين فى مسيرة المنتخب لمنافسات  المجموعة ، وسنصحح ذلك فى اللقاء المقبل. 

ومن جانبهم أكد عدد كبير من اللاعبين على رغبتهم فى تحسين الأوضاع والتعويض فى لقاء مالى المرتقب والذى شدد اللاعبون على جاهزيتهم له .     

وتضمن ملخص تعادل المنتخب الأوليمبي مع النيجر مجموعة من النقاط المهمة أبرزها: أن ضيوف الحكم السنغالي الذي أدار المباراة كان متحاملا على الفراعنة باعتراف خبراء التحكيم أنفسهم ، وحكم الفيديو «فار» كان متعطلا ؛ مما حرم مصر من ضربة جزاء سليمة 100% وناهض الكثير من الهجمات المؤثرة بقراراته السلبية ، وكذلك ضاعت  5 أهداف محققة تصدت لها العارضة والقائم  فى مباراة غريبة الأطوار شهدت عنادا مستفزا من الجنرال حظ  !!

ويري المراقبون للأحداث أن منتخب مصر الذى تم تكوينه منذ سبتمبر الماضي وعمره الحقيقي 75 يوما هى إجمالي تجمعاته ومعسكراته قدم عرضا رائعا لم ينقصه سوي الأهداف والحظ أمام النيجر الذى لم يكن ندا سهلا وهو بالمناسبة المنتخب الذى أقصي أفيال كوت ديفوار من التصفيات الأولية وحال دون تواجدهم فى كأس الأمم الإفريقية .. وقال محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي : إن  خلاصة القول أن التعادل أمر وارد فى كرة القدم ، والتوفيق ليس حكرا على منتخب واحد فقط ؛ فالحظ الذى يعاندك اليوم ربما يبتسم لك بعد غدًا الأربعاء ، وأن هذا الجيل يحمل الكثير فى أرصدته من الثقة و الصفات والإرادة القادرة على تحويل الحلم إلى حقيقة بشرط أن يحالفهم التوفيق ، وشدد حرب فى تصريحاته قائلا : قناعاتي أن القادم أفضل ، دعونا ننتظر لأنه من الظلم استباق الأحداث ، وعليكم أن تتذكروا أن كثيرا من الأحلام الجميلة فرحتها تأتي مضاعفة ، عندما تخرج من رحم المعاناة .. الفرحة قادمة بإذن الله مطالبا لاعبيه بالتركيز والدقة فى إنهاء الهجمات على مرمى المنافس والتعلم من درس النيجر جيدا .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة