المهرجان القومى  للسينما
المهرجان القومى للسينما


حقيقة إلغاء المهرجان القومى للسينما

أخبار النجوم

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 12:14 م

أحمد سيد

أثار مرور موعد إنطلاق مهرجان القومى للسينما دون إقامته حالة من الجدل الواسع عبر السوشيال ميديا، وهو ما دفع البعض لإطلاق العديد من الشائعات والأقاويل حول إلغاء المهرجان، وهو الأمر الذى زاد من اشتعال الأزمة، وهو ما دفعنا للبحث عن التفاصيل ومعرفة حقيقة ما يتردد حول إلغاء المهرجان القومى للسينما الذى يعد أحد أعرق المهرجانات المصرية المحلية. 

وكشفت إيمان عبد العزيز مدير المهرجان القومى للسينما عن كافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان لـ”أخبار النجوم”، مؤكدة أن كل ما يتردد بشان إلغاء المهرجان القومى للسينما هو أمر عار تماما من الصحة، وليس هناك نية للإلغاء حتى الآن، والحقيقة أن المهرجان حاليا بدون رئيس يتولى إدارته، وهو أمر فى يد الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والتى تدرس عدد من المرشحين للاختيار من بينهم لإدارة المهرجان القومى للسينما. 

وأضافت إيمان عبد العزيز : البلبلة التى حدثت والشائعات التى خرجت حول إلغاء دورة المهرجان القومى للسينما السبب فيها هو مرور موعد إنطلاق المهرجان دون إقامته وهو الأمر الذى جعل البعض يردد فكرة الإلغاء، وهو أمر غير صحيح، ونحن حاليا فى انتظار اختيار وزيرة الثقافة لرئيس جديد خلال الفترة المقبلة وعلى هذا الأساس يتم تحديد موعد جديدة لإقامة المهرجان. 

وأما عن الأسماء المرشحة لتولى رئاسة المهرجان القومى، أكدت إيمان عبد العزيز أن هذا الأمر يخص وزيرة الثقافة وليس لدينا أى معلومة عنه.     

وكان قد تولى رئاسة المهرجان العام الماضى الناقد كمال رمزى، وتم تكريم 4 من المبدعين فى السينما المصرية، هم عبد العزيز مخيون ورجاء حسين والمونتيرة رحمة منتصر والمخرج كامل التلمساني، وأصدر المهرجان إصدارات بأسمائهم جميعا تكريما وتوثيقا لتجاربهم فى السينما.

اقرأ أيضًا : ليدى جاجا تعود إلى السينما مع The Joker

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة