د. ياسمين فؤاد
د. ياسمين فؤاد


«البيئة»: المحميات الطبيعية جاهزة لاستقبال الزائرين

حسن بركة- إبراهيم عودة

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 05:54 م

 أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن رفع درجات الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال الاحتفال بعيد الأضحى، وخاصة المحميات الساحلية مثل: رأس محمد بجنوب سيناء ووادى الجمال بالبحر الأحمر والتى يفضلها المواطنون خلال شهور الصيف، مؤكدة على توفير سبل الراحة للاحتفال بالعيد وسط أجواء الطبيعة لتكون تجربة حقيقية للاستمتاع بالسياحة البيئية والاحتكاك بالطبيعة.

وأكدت وزيرة البيئة: أن تلك الإجراءات تأتى فى إطار جهود وزارة البيئة لربط المواطنين بالطبيعة وتشجيعهم على التعرف على ثرواتهم الطبيعية بالمحميات الطبيعية لحمايتها والاستمتاع بها مع صونها للأجيال القادمة لتحقيق مبادئ الاستدامة البيئية.

مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات لفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك مع تنفيذ برامج لتوعية الزوار وتوفير مطبوعاتٍ وأفلامٍ للعرض على الزائرين توضح التنوع البيولوجى الفريد بمصر، بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات خاصة البحرية وكذلك التواجد المكثف لباحثى البيئة لاستقبال الزائرين ..

وأشارت الوزيرة، إلى أن ملف المحميات الطبيعية حظى باهتمام ودعم كبير خلال الآونة الأخيرة من القيادة السياسية لذا يتم تطويرها وإدارتها وفق النظم العالمية الحديثة للحفاظ عليها وتعظيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وصون ما تزخر به مصر من تنوع بيولوجى.

إقرأ أيضاً|«البيئة» تعقد ورشة عمل لدراسة تحليل سلوك القروش بالبحر الأحمر

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة