محررة أخبار اليوم مع نبيلة مصرالي المتحدثة بإسم جوزيب بوريل
محررة أخبار اليوم مع نبيلة مصرالي المتحدثة بإسم جوزيب بوريل


المتحدثة باسم جوزيب بوريل تشيد بدعم مصر للسودانيين

وردة الحسيني

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 01:47 م

أكدت نبيلة مصرالي المتحدثة باسم جوزيب بوريل الممثل الأعلى  للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوربية، أن مصر والاتحاد تربطهما علاقات قوية وهما شركاء تاريخيين.

وجاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الاتحاد الأوربي في بروكسل مع وفد محدود من المحررين الدبلوماسيين الذين يزورون بروكسل حاليا بدعوة من الاتحاد الأوربي للوقوف على آليات عمله وتعاونه مع مصر.

اقرأ أيضًا

 رئيسة الوزراء الإيطالية: الاتحاد الأوروبي ملتزم بالقضاء على تهريب المهاجرين

وقالت المتحدثة باسم بوريل: التعاون والمشاركة مع مصر يتم في كل المجالات، وفي العام الماضي تم تبني الأولويات الجديدة للتعاون حتى ٢٠٢٧، وذلك وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشارت إلى أن هذا التعاون يمتد إلى دعم تنمية الاقتصاد و تعزيز الاستقرار والتنمية المجتمعية والاصلاحات الاقتصادية والطاقة والتجارة والهجرة والإرهاب وتحسين حياة الناس، كما أكدت أن مصر تلعب دورا مهما خاصة في عملية السلام، والوضع في السودان.

وأشارت إلى أن التضامن الكبير الذي اظهرته مصر تجاه السودان والذي كان محلا للاشادة من الجميع، وتم تقديم ٢٠ مليون يورو لمصر لدعمها في استقبال اللاجئين السودانيين. 

وقالت في ختام حديثها: نحن ندرك لن هناك البعض من التحليلات التي تشير إلى أن العقوبات الأوربية ضد روسيا هي سبب الأزمة الغذائية في العالم وهذا خطأ، ونعمل من خلال الآليات الأوربية علي الدفع لتحقيق الأمن الغذائي.

كما أكدت على احترام قرار الجامعة العربية تجاه عودة سوريا إلى مقعدها بالجامعة، لكن بالنسبة لنا فلم يتغير موقفنا تجاه سوريا، حيث نرى أنها لم تمتثل للقرارات الدولية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة