صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التمر والحلبة.. وصفات عربية لتكثيف الحواجب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 يونيو 2023 - 01:00 م

كتبت: مريم حافظ

العين والحاجب من أهم الملامح التي تبرز جمالك وشخصيتك، وتبحث كثير من الفتيات على وصفات طبيعية لتكثيف الحاجب دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل.

اقرأ أيضًا: أسرة طلاب من أجل مصر تدعم غير القادرين بمبادرة "خير مصر"  

ومن أهم تلك الوصفات التي اشتهر بها العرب هي استخدام التمر والحلبة في تكثيف الحواجب، لأن التمر يحتوي على الحديد والبروتين، الكالسيوم، الفسفور، حمض النيكوتين، البوتاسيوم والذي يساعد على نمو شعر الحاجب بشكل سريع وبدون أضرار.

التمر

احرقي أربع أو خمس حبات من التمر على النار حتى يصبح لونها أسود، ثم قومي بطحنها وخلطها مع زيت الخروع، ثم ادهني حاجبيكِ بها ثم غسلها بالماء الفاتر، كرري هذه الخطوات أكثر من مرة في اليوم، ويمكنكِ حفظ الخليط في علبة صغيرة، كرري هذه الوصفة لمدة شهر حتى تحصلي على الشكل الذي تريدين.
يمكنكِ أيضًا حرق نواة التمر حتى يصبح لونها أسود، ثم اطحنيها واخلطيها مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وكرري نفس الخطوات السابقة.

بذور الحلبة 
تساعدك بذور الحلبة على نمو الحواجب السميكة، لأنها غنية بالبروتين، وكذلك حمض النيكوتينيك والليسيثين التي تعزز نمو الشعر، وتساعد بذور الحلبة أيضًا في إعادة بناء بصيلات الشعر.

انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات على الأقل قومي بطحن البذور وتحويلها إلى عجينة سميكة، ثم أضيفي زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

وضعي العجينة على الحواجب قبل أن تذهبي إلى السرير، واتركيها لمده ليلة وضحاها، ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ، كرري هذه الخطوات مرة أو مرتين أسبوعيًّا لمدة شهر، حتى تحصلي على حاجب كثيف.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة