مبيعات التجزئة في اليابان
مبيعات التجزئة في اليابان


مبيعات التجزئة في اليابان تنتعش وتفوق التوقعات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 يونيو 2023 - 04:59 م

انتعشت مبيعات التجزئة في اليابان وبلغت أكثر من المتوقَّع في مايو مقارنة بشهر أبريل، حيث  قفز حجم المبيعات بنسبة 1.3% عن أبريل ، فاستمرت عودة السياح في دعم الانتعاش الاقتصادي، في حين ظل الطلب المحلي مرناً، وفقاً لـ بلومبرج الشرق، حيث تجاوز حجم المبيعات توقُّعات الاقتصاديين الذين قدّروا الزيادة بنسبة 0.8%، فكانت قفزت المبيعات في العام الماضي بنسبة 5.7%، مدفوعة بالزيادة في مبيعات السيارات، والسلع الطبية، ومستحضرات التجميل. كما زادت مبيعات الطعام والشراب.

اقرأ أيضا| تعافى اقتصاد الصين من «ركود كوفيد»

من المرجح أن تكون الأرقام مدفوعة بالتضخم المستمر الذي ما يزال أعلى من 3%.

وأفاد الخبير الاقتصادي يويتشي كوداما من معهد «ميجي ياسودا» للأبحاث أنَّ البيانات تبدو أقوى من الواقع، إذ إنَّ الأرقام مبطنة بالتضخم، وما يزال الاستهلاك الخاص أكثر قوة مما كان متوقَّعاً، وتابع الخبير، أنَّ السياحة الوافدة جيدة حقاً، وقد تعود إلى مستوى ما قبل الوباء بحلول نهاية العام، الذي يجب أن يكون محركا كبيراً للاقتصاد.

ومن المفترض، أن يصدر عدد كبير من البيانات الاقتصادية يوم الجمعة، بما في ذلك التضخم في طوكيو وإنتاج المصانع الوطنية. تتم مراقبة مقياس التضخم عن كثب لأنَّه من بين المؤشرات الرئيسية التي يراقبها بنك اليابان لقياس مسار سياسته النقدية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة