علم امريكا
علم امريكا


مطالبات البطالة الأسبوعية تتراجع في أمريكا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 يونيو 2023 - 06:08 م

تراجع عدد الأمريكيين بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، وهم الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل، وفقاً لـ CNBC عربية.

وافادت وزارة العمل، اليوم الخميس بـ أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت 26000 إلى 239000 معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 25 يونيو.

اقرا ايضا :قفزة في معدل البطالة في السعودية خلال الربع الأول من عام 2023

وتوقع اقتصاديون آراءهم وجود  265 ألف مطالبة في الأسبوع الأخير.

وكانت تدور المطالبات عند مستويات مرتفعة شوهدت آخر مرة في أكتوبر 2021.

و أشارت القراءات إلى حدوث زيادة في عمليات التسريح، بما يتفق مع زيادة في تخفيض الوظائف المعلنة خارج قطاع التكنولوجيا، فبدأ الاقتصاد يشعر بتأثير يرتفع سعر الفائدة الباهظ للاحتياطي الفيدرالي.

ساهمت التغييرات الأخيرة في السياسة في ولاية مينيسوتا، والتي جعلت عشرات الآلاف من العاملين في المدارس بأجر كل ساعة مؤهلين للحصول على إعانات البطالة الحكومية خلال العطلة الصيفية، في بعض الزيادة في المطالبات. قد يكون الاحتيال في بعض الدول مشكلة .

وتقل المطالبات من مستوى 280،000 الذي يقول بعض الاقتصاديين أنه يشير إلى تباطؤ كبير في نمو الوظائف. بلغ معدل نمو التوظيف 314000 وظيفة شهريًا هذا العام

يسيطر نمو الوظائف قطاع الخدمات، بما في ذلك فئة الترفيه والضيافة، والتي لا تزال تلحق بالركب بعد أن كافحت الشركات للعثور على عمال على مدار العامين الماضيين. كما شهدت صناعات مثل الرعاية الصحية والتعليم حالات تقاعد متسارعة خلال جائحة COVID-19

وأوضح تقرير المطالبات أن عدد الأشخاص الذين يتلقون مزايا انخفض 19000 إلى 1.742 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 17 يونيو

و غطت المطالبات المستمرة الفترة التي قامت خلالها الحكومة بمسح الأسر عن معدل البطالة لشهر يونيو. انخفضت المطالبات المستمرة بين فترتي المسح في مايو ويونيو. وكذلك بلغ معدل البطالة 3.7% في مايو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة