صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزراعة: ذبح 18.434 ألف أضحية بالمجازر في أول وثاني أيام عيد الأضحى

محرم الجهيني

الخميس، 29 يونيو 2023 - 06:18 م

أشار أحمد إبراهيم - المستشار ال‘علامي لوزارة الزراعه  إلى أن إجمالي عدد الأضاحي والتي استقبلتها المجازر الحكومية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى بلغ حتى الآن 18.434 أضحية، تم ذبحها تحت الإشراف البيطري الكامل من أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتا إلى أن اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك، شهد ذبح ٨٧٣٤ أضحية، بالمجازر الحكومية.

وتابع: تمت عملية الذبح تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتا إلى أن كافة المجازر الحكومية قدمت خدمات الذبيح بالمجان.

اقرأ أيضا| «الزراعة»: إقبال كبير من منتجي الثروة الحيوانية للتأمين على ماشيتهم

جدير بالذكر أن هيئة الخدمات البيطرية أعلنت حالة الطوارئ بـ 464 مجزرا للحوم وقد تم إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال أيام عيد الأضحى.

كما تم توفير كافة احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات من الأضاحى من خلال التنسيق مع مديريات الطب البيطرى و مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم للمرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى للقضاء على ظاهرة الذبح خارج المجازر لجنب اضرارها على البيئة وحماية صحة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة