الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية


جولات مكوكية لمسئولي الصحة في الشرقية.. تفقدوا 54 مستشفى خلال 28 ساعة

سناء عنان

الخميس، 29 يونيو 2023 - 08:23 م

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى بلبيس المركزي، في حضور لجنة إشرافية مكلفة من  الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، تضم كل من الدكتور أيمن شديد، والدكتور أحمد صفوت، لمتابعة انتظام سير العمل بمستشفى بلبيس المركزي.

اقرأ أيضا | «بيطري الشرقـية» يشرف على ذبح 630 رأس ماشية وأغنام بالمجازر المعتمدة

قام وكيل الوزارة واللجنة الإشرافية بالمرور على الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، بدءاً بقسم الإستقبال والطوارئ، والصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم متابعة توقيع الكشف الطبي على المرضى بالاستقبال، وإجراء كافة الفحوصات المعملية والأشعات اللازمة لهم.

كما أطمئن  على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والأمصال واللقاحات، وفصائل الدم المختلفة ببنك الدم بالمستشفى، وعلى سلامة الأجهزة الطبية، والإجراءات الخاصة بالصيانة الدورية، وكفاءة عمل جهاز الأشعة المقطعية، حيث بلغ عدد التردد اليومي على وحدة المقطعية ٢٤ حالة حتي وقت الزيارة.

كما تفقدا قسم الحروق والذي يضم ٨ أسرة ويعمل بكامل طاقته، وقسم العناية المركزة والذي يسع لعدد ٢١ سرير، ومزود بعدد ١٦ جهاز تنفس صناعي، وتم مناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم بالعناية.

وحرص الدكتور هشام مسعود على الاستماع إلى مرضى الكلى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

و تم متابعة التوسعات التي تمت بالعيادات الخارجية، وتفقد عيادة طب الأسنان، وتم التأكد من توافر المستلزمات اللازمة للعمل، وتفقد مطبخ المستشفى، والتأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين، والمرور على وحدة التعقيم المركزي، والمغسلة، ومراجعة دورة العمل بكل منها، ودخول وخروج النظيف وغير النظيف منهما، وفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلى أن مستشفيات "الزقازيق العام، ومنيا القمح، وأبو حماد المركزي، بالإضافة إلى مستشفى بلبيس" شهدت اليوم أيضاً زيارات إشرافية من قطاع الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة، بعدد ٥٤ زيارة علي المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بمحافظة الشرقية، خلال الـ٤٨ ساعة الماضية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة