صورة موضوعية
صورة موضوعية


نتائج مخزية للألعاب الفردية

آخر ساعة

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 06:16 م

■ كتب: أحمد عاطف العوام 

مع القراءة السريعة والنظرة الأولى على نشرة نشاطات ومشاركات الاتحادات الرياضية المصرية فى البطولات الدولية نجد أن هناك  ناقوس خطر ينذر بسوء الأداء وتدهور النتائج وتذبذب المستوى وخروج متتالٍ للاعبينا من الأدوار الأولى مما أفقدها فرص التأهل لأولمبياد باريس 2024 .. «آخرساعة» ترصد السقوط الواضح للاتحادات الرياضية المصرية.

البداية مع الفروسية التى يرأس اتحادها هشام حطب وأيضًا رئيس اللجنة الأولمبية حيث حقق منتخب مصر المركز الأخير لثانى مرة هذا العام من إجمالى ثلاث مشاركات منها نتائج مشاركة المنتخب فى مباريات كأس الأمم الخاصة بالفرق والمنتخبات الوطنية الدولية والمركز الاخير بالشارقة من أصل سبع فرق مشاركة.. والمركز قبل الأخير بالدوحة من أصل ٤ فرق مشاركة بالإضافة لفريق استبعد..

◄ اقرأ أيضًا | نجم رمي الرمح الألماني رولر يتطلع للمشاركة في أولمبياد باريس

وفقدت مصر فرصتين فى التأهل لأوليمبياد باريس بعد صفر طوكيو وصفر المونديال قبلها والمركز الأخير بسلوفاكيا من أصل عشر فرق مشاركة. فأين مستوى المنتخب من سنة ونصف فقط الذى كان رقم ١٠ عالميًا فى منافسة أقوى منتخبات الفروسية فى العالم بجهود لاعبي الفروسية الفردية عبد القادر سعيد المصنف ٤٠ عالميًا وسامح الدهان المصنف ٢٠٠ عالميًا وضاعت جهود كل هؤلاء على يد الاتحاد.

وفى الجودو تواصل مسلسل الفشل فى اللعبة ولعل ما حدث فى نتائج بطولة العالم الأخيرة شاهد على ذلك فالنهاية المؤسفة للمشاركة المصرية فى بطولة العالم للجودو الدوحة قطر 2023؛ بخروج عمر الرملي من الدور الأول، وخروج حازم على أمام الإماراتى المجنس آرام جريجوريان من الدور الأول لنفس الوزن.

وللأسف أصبح الجودو المصرى مهدداً بعدم المشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤ لأول مرة منذ دورة موسكو ١٩٨٠. أما اتحاد التجديف فخلت قرعة كأس العالم التى تستضيفها إيطاليا من المشاركة المصرية وذلك بعد أن تقاعس المسؤولون عن الاتحاد فى استخراج التأشيرات المطلوبة لسفر المنتخب، أما فى تنس الطاولة فقد ودعت هنا جودة منافسات بطولة  السلسلة العالمية لتنس الطاولة لاجوس كونتندر ٢٠٢٣ من الدور الثانى .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة