30 يونيو.. التضحية
30 يونيو.. التضحية


30 يونيو.. التضحية| د.هشام الحلبى: تضحيات أبطال الجيش والشرطة لم تذهب هدراً

أخبار اليوم

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 07:21 م

أكد اللواء طيار دكتور هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية انه من الصعب أن نُعدد مكتسبات ثورة 30 يونيو وما وصلنا له فى مصر بفضل رؤية رئيسها وجهود أبنائها وتضحية شهدائها الأبطال من خيرة رجالنا بالجيش والشرطة ذلك أن ما تحقق يحتاج إلى كُتب تدون فيها تلك الانجازات الضخمة  التى من الصعب حصرها فى عدة سطور، والتى نتج عنها أننا ننتقل لجمهورية جديدة لا تعرف صعوبات ولا تحديات لكن شعارها العمل والبناء ويؤسس دعائمها الحوار بين أبناء الوطن الكبير.

وتابع اللواء طيار هشام الحلبى الشعب المصرى والقيادة المصرية أعطوا العالم درساً فى الوطنية فى ذلك الوقت، مضيفاً أن موقف القوات المسلحة فى الثورات يعد أحد العناصر الحاسمة.

وأشاد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، بانحياز القوات المسلحة لمطالب الشعب وإرادته وهذا ما حدث فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو  وتم عقب ذلك تأمين المرحلة الانتقالية وأسهمت فى تطوير البنية التحتية فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح قائلا: كان للمرأة المصرية نصيب الأسد من الإنجازات التى حققتها ثورة 30 يونيو وذلك بعد أن شاركت بكل قوتها فى الثورة وتصدرت الصفوف الأولى للمطالبة بإسقاط حكم الجماعة الإرهابية كما كان لها دور كبير فى كل الانتخابات التى جرت بعد ذلك لإعداد دستور جديد وأصبحت المرأة المصرية الآن تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى فقد حققت الكثير من طموحاتها.

وأصبحت ولأول مرة فى التاريخ محافظا ونائب محافظ وحصلت على مكاسب مهمة لم تطرق اليها من قبل وتولت أكبر عدد من مقاعد البرلمان والحكومة فى تاريخها كما جاءت التشريعات الجديدة لتنصفها وتعيد لها حقوقها وتحقق لها المساواة مع الرجل وفتحت لها الأبواب التى ظلت مغلقة سنوات طويلة أمام النساء ليتمتعن بكل حقوقهن السياسية والاجتماعية والاقتصادية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة