■ إقبال على شواطئ الإسكندرية
■ إقبال على شواطئ الإسكندرية


افتتاح رسمى للموسم الصيفى

أشرف شرف- سرحان سنارة- محمد قورة

السبت، 01 يوليه 2023 - 06:19 م

 واصل آلاف المواطنين احتفالاتهم بالعيد لليوم الرابع على التوالى على الشواطئ بالمحافظات الساحلية بعيدًا عن صخب المدن، وسجلت شواطئ الإسكندرية–65 شاطئًا- نسب إقبال من المواطنين غير مسبوقة خلال رابع أيام العيد، نظرًا لتزامن الاحتفالات مع ارتفاع درجات الحرارة.

وساهمت «رحلات اليوم الواحد» القادمة من مختلف المحافظات- معظمهم من العائلات- فى رفع نسبة الإشغالات على شواطئ عروس البحر المتوسط بدءًا من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا.

ورفعت شواطئ شرق الإسكندرية بمناطق ميامى والمندرة وسيدى بشر، وغيرها لافتة «كامل العدد» منذ ساعات الصباح.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن نسبة إشغال الشواطئ خلال أيام العيد بلغت 80% بشواطئ القطاع الغربى و100% فى أغلب شواطئ القطاع الشرقي.

فى سياق متصل، شهد مصيف رأس البر إقبالا كبيرا من المواطنين للاحتفال برابع أيام عيد الأضحى حيث تزايد الإقبال من الأسر والشباب من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة سواء ضمن رحلات اليوم الواحد أو الإقامة بالمصيف لنهاية الإجازة هذا بالإضافة إلى المصطافين المقيمين.

وحرص الجميع على الذهاب نهارا للشواطئ للاستمتاع والاستجمام بنزول مياه البحر بالإضافة إلى اللهو واللعب على الشاطئ وفى فترات الليل الخروج للتنزه بمناطق النيل واللسان والجربى والتنزه فى الرحلات النيلية حتى الساعات الأولى من الصباح.

وفى كفر الشيخ، تصدر مصيف بلطيم المشهد، وشهدت الشواطئ زحاما شديدا منذ الصباح الباكر، وكان لمصيفى «اليوم الواحد» النصيب الأكبر من نسبة الإشغال، حيث يأتى أهالى المحافظة والمحافظات المجاورة قبل شروق الشمس إلى مصيف بلطيم لقضاء يوم كامل من الترفيه، ويقضون ساعات النهار على الشاطئ للاستمتاع بمياه البحر المتوسط والرمال وسط تأمين كامل من قبل 100 فرد إنقاذ مستعدين للتدخل الفورى فى حالة حدوث أى حالات طارئة.

ومع غروب الشمس يستبدل المصيفون ملابس البحر داخل دورات المياه العمومية ونقاط الاستحمام المنتشرة بطول شواطئ المصيف ويتجاوز عددها 50 دورة مياه ونقطة استحمام، ثم يقضون ساعات المساء فى المسطحات الخضراء والمطاعم والمقاهى والألعاب الترفيهية وركوب الدراجات الهوائية، ومع الساعات الأولى لصباح اليوم التالى يغادر مصيفو اليوم الواحد.

بينما، سجلت تقارير المتابعة أن بورسعيد استقبلت أكثر من نصف مليون زائر على مدار أيام العيد، وشكلت رحلات اليوم الواحد الغالبية العظمى منها، وشهدت شواطئ بورسعيد والقرى السياحية والمناطق الترفيهية إقبالا كبيرا حتى الساعات الأخيرة من العيد.

فى بورسعيد امتدت السهرات حتى الصباح مع نسمات الصيف الساحرة والحفلات الغنائية التى تقيمها الكافيهات الممتدة على طول الشاطئ والكورنيش واستمر اكتمال القرى السياحية والفنادق بالنزلاء والزائرين.

وزحف الباحثون عن الهدوء إلى شواطئ القرى السياحية على شاطئ غرب المدينة والقرية السياحية ببورفؤاد وكان للأندية البحرية المطلة على قناة السويس نصيبها من الإقبال الكبير ومع الزحام على الشواطئ كان لساحة مصر السياحية على ضفاف القناة وجبال الملح بمدينة بورفؤاد وميدان الحمام وحارة العيد بالمناطق الشعبية نصيب كبير من إقبال المواطنين والزوار إلى جانب الحدائق المفتوحة وأماكن الترفيه وألعاب الأطفال.

وأعلن المحافظ اللواء عادل الغضبان أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أى بلاغات عن حدوث ما يعكر صفو الاحتفالات حيث انتشرت قوات الشرطة فى مختلف أرجاء المحافظة لتأمين الاحتفالات وتنظيم حركة المرور، وقال إن نجاح فعاليات العيد واستقبال الزوار كان بمثابة الافتتاح الرسمى لموسم صيفى يتوقع أن يكون من أكثر المواسم نشاطًا منذ عدة سنوات.

إقرأ أيضاً|إشارة مرور في البحر.. ماذا تعني الرايات على شواطئ الإسكندرية؟| صور 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة