استعدات بالحدائق لاستقبال الرواد خلال شم النسيم
استعدات بالحدائق لاستقبال الرواد خلال شم النسيم


أجواء شم النسيم مستقرة ودرجات الحرارة تكون فى معدلاتها الطبيعية

محمد متولي

الأحد، 05 مايو 2024 - 06:31 م

الدنيا ربيع والجو بديع.. هذا هو وصف حال الطقس اليوم فى احتفالات شم النسيم بعد موجة من الأمطار الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية واضطراب للملاحة اليومين الماضيين، وسط أجواء «ربيعية» كما  تسمح هيئة الأرصاد  بصفة عامة للمواطنين بالخروج والتنزه وقضاء وقت ممتع فى الإجازة..

أوضحت الهيئة ان أجواء شم النسيم غداً مستقرة ودرجات الحرارة تكون فى معدلاتها الطبيعية والمعتدلة لتسود الأجواء الربيعية نهارًا خاصة على السواحل الشمالية تكون معتدلة ومائلة للبرودة فى الصباح الباكر وليلًا على أغلب الأنحاء.. وتتوقع الأرصاد وجود سُحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءا كبيرا من أشعة الشمس، خاصة أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وأوضحت الأرصاد أن درجات الحرارة تسجل على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة والسواحل الشمالية تسجل ٢٤ درجة، وجنوب سيناء تسجل ٣٠ درجة وشمال الصعيد يسجل ٢٩ درجة اما جنوب الصعيد فيسجل ٣٤ درجة.

وتتوقع الأرصاد وجود فرص لهطول أمطار في بعض المناطق تكون خفيفة لمتوسطة في بعض الأماكن على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحري لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة