الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح


لحظة صدق

10 سنوات غيرت مستقبل مصر

الهام ابو الفتح

السبت، 01 يوليه 2023 - 10:55 م

10 سنوات غيرت تاريخ مصر ووضعت مستقبلا أفضل لها.. كان يراد لنا أن نصبح مثل الدول التى تفتت والتى سيطر عليها الإخوان وأن ننهار لولا يقظة الشعب المصرى فى 30 يونيو ولولا اختياره للرئيس عبد الفتاح السيسى ولولا انحياز الجيش للشعب فى 3 يوليو ما كنا نستطيع أن نصل إلى ما نحن فيه اليوم دولة قوية زعيمة فى منطقتها وفى قارتها تبنى وتعمر وتنفذ مشروعات وتخطط لمستقبل أبنائها

10 سنوات مرت على إزاحة الغمة عن صدر الوطن.. غمة كادت تطمس هويته وتشوه تاريخه وحضارته، لكن الله ارسل لنا الرئيس السيسى قائدا مفوضا من رموز القوى الوطنية بمختلف اتجاهاتها السياسية والاجتماعية ليعلن على الشعب انتهاء المهلة التى منحت "للجماعة" أن تعود إلى رشدها و تصون الأمانة لكنها كانت أصغر من المسئولية، فهب المصريون إلى ميادين مصر من الكفور والقرى والمدن، معلنين تطلعهم للحظة الخلاص مرددين شعارا واحدا "يسقط يسقط حكم المرشد"

إرادة صلبة وعزيمة لا تلين نقلت مصر خلال أعوام قليلة من دولة تواجه الانقسام الخطير، وشبح الاقتتال الأهلى إلى دولة متماسكة، ينعم شعبها بأمن واستقرار غالى الثمن دفعه أبطال من صلب هذا الشعب من قواته المسلحة وشرطته الذين تصدوا بصدورهم لموجة إرهاب هى الأعتى والأشرس، وقدم رجالهم أرواحهم فدًاء كى يعيش الوطن ويزدهر..

وبدأنا رحلة بناء وعمل فى كل الاتجاهات فى الداخل مشروعات وإنجازات قضت على العشوائيات وأنشأت طرقا حديثة ومدنا وحياة كريمة تليق بالمصريين..

وفى الخارج عادت مصر لدورها المحورى قائدة ومؤثرة ولها كلمة مسموعة قاريا ودوليا.. عادت مصر الجديدة الديمقراطية العظيمة.. بفضل قائد أرسلته المقادير لهذا الوطن وحقق لها إنجازات لم تكن تتحقق لولا حماسه وإصراره وحبه لبلده وأهل بلده..

إنجازات عكستها كلمته التى ألقاها بمرور عشر سنوات على ثورة 30 يونيو، "يوم أعلن الشعب أن مصر للمصريين مستقلة فى قرارها ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا، وكان الثلاثون من يونيو عنوانا لإعادة تأكيد وحدة الوطن تحت هويته المصرية الجامعة التى لا تفرق، والشاملة للشعب كله دون تمييز أو انقسام. وهو يوم خالد فارق وحاسم ستظل أحداثه وما ترتب عليه محلًا لدراسة المفكرين والباحثين، فكم من تساؤلات أثيرت عن سر العلاقة الخاصة بين الشعب المصرى ومؤسسات دولته الوطنية، وبين الشعب وقواته المسلحة، واحتار الكثيرون فى منبع هذه العلاقة".

شكرا شعب مصر العظيم شكرا أيها القائد الذى جاء فى الموعد وكان عند حسن الظن وكل عام وأنتم بخير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة