صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أبل تبلغ أكثر من 3 تريليونات دولار.. كيف فعلتها؟

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 يوليه 2023 - 04:24 م

قفزت القيمة السوقية لشركة "أبل" إلى 3 تريليونات دولار، مما جعلها أول شركة عامة في الأسواق تمس هذا المستوى مرتين، وفقاً لـ موقع قناة العربية.

وأنهت الأسهم تعاملات آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع 2.31% عند 193.97 دولار، وبذلك أختتمت القيمة السوقية للشركة فوق 3 تريليونات دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

جاء هذا الإنجاز بعد زخم النصف الأول من عام 2023 لأسهم التكنولوجيا، والذي شهد ارتفاع مؤشر ناسداك بنسبة 30% بينما كسب سهم "أبل" أكثر من 45%.

وتنافست شركات مثل "إنفيديا"، و"جوجل"، و"مايكروسوفت" على الذكاء الاصطناعي؛ والذي دعم أسهمهم بشكل جماعي، فلم يكن لارتفاع أسهم "أبل" أي علاقة بهذا الاتجاه.

اقرأ أيضا | حرب غريبة.. شركة أبل تتشاجر مع شركة لتجارة التفاح لسبب غريب 

و جاءت أكبر إنجازات الشركة من خلال قدرتها على تجاوز أزمة سلسلة التوريد الناجمة عن عمليات إغلاق كوفيد في الصين ومرونة أعمال آيفون الخاصة بها – وإطلاق سماعة الرأس للواقع الافتراضي والواقع المعزز، والتي أُطلق عليها اسم "Vision Pro".

وتتعرض شركة أبل، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، مقارنات صعبة خلال مواسم الأرباح القليلة الماضية، حيث استوعبت الزيادة الهائلة في مبيعات أجهزة آيفون وMac وiPad خلال الوباء.

وكانت أإيرادات Mac وiPad في الربع الأخير أقل من نفس الفترة من عام 2022، و قفزت مبيعات آيفون على أساس سنوي.

و طرحت شركة أبل إصداراً مقاس 15 بوصة من جهاز MacBook Air الشهير؛ والذي يمكن أن يساعد في تعزيز مبيعات Mac، لا سيما مع دخولنا موسم التسوق المهم للغاية للعودة إلى المدرسة، لكن مبيعات iPad لا يزال من الممكن أن تواجه تحديات في الاستمرار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة