استمرار توريد القمح بالشرقية
استمرار توريد القمح بالشرقية


انتظام توريد القمح فى صوامع الشرقية

سناء عنان

الأحد، 02 يوليه 2023 - 10:39 م

انتظم العمل فى 58 شونة وصومعة بمحافظة الشرقية حيث تم فتح أبوابها أمام منتجى القمح لتوريد محصولهم من الذهب الاصفر واستلام قيمته خلال 48 ساعة.


صرح بذلك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وقال إنه تم  توريد 533 ألفًا و47 طنًا من الذهب الأصفر بنسبة 99%من المستهدف توريده وقدره 570 ألف طن بواقع طن ونصف الطن عن كل  فدان.

اقرأ ايضاً| ‫البطاطس.. «فى أمان» فحص ٨٨٦ ألف طن.. و٦٤٢ ألف فدان خالية من العفن البُنى


وأكد المحافظ استمرار عمل اللجنة المُشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.


وشدد المحافظ على أهمية  تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة..


وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.


وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه نقرر حظر استخدام القمح المحلى فى مصانع الأعلاف سواء كان بمفرده أو مختلط بالتبن  والحبوب أو أى مواد الأخرس فى مكونات الأعلاف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة