الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس


وتقنين العلاقة مع واشنطن

السلطة الفلسطينية تعلن رفع قضايا ضد إسرائيل وأمريكا وبريطانيا

أحمد نزيه

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 08:52 م

قررت السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين 3 يوليو، تقنين العلاقة مع الإدارة الأمريكية، إلى جانب التحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك على ضوء الاجتماع الطارئ الذي عقدته القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، وذلك في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، والذي أسفر عن سقوط 8 شهداء فلسطينيين إلى جانب عشرات الجرحى.


ودعت القيادة الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية للتعجيل في البت في القضايا المحالة إليها، إضافة إلى دعم العائلات الفلسطينية لرفع قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي لما قامت به من مجازر وقتل بحق أبنائها المدنيين الأبرياء. 

وطالبت القيادة بوقف عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة بسبب عدم التزامها بتنفيذ القرارات  181، 194. 

كما قررت القيادة الفلسطينية رفع قضايا على دولة الاحتلال لما ارتكبته من جرائم تتحمل مسؤوليتها خلال فترة احتلالها، علاوةً على رفع قضايا ضد إسرائيل، لما ارتكبته من مذابح وتدمير قرى وتهجير الشعب الفلسطيني في فترة النكبة. 

كما قررت السلطة الفلسطينية رفع قضايا ضد أمريكا وبريطانيا بسبب وعد بلفور وطلب الاعتراف والاعتذار والتعويض. 

ونوهت القيادة إلى الدعوة الفورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجازر وأعمال الإرهاب للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة