مركز تنمية المواهب يبدأ دورته الصيفية بأوبرا الإسكندرية
مركز تنمية المواهب يبدأ دورته الصيفية بأوبرا الإسكندرية


مركز تنمية المواهب يبدأ دورته الصيفية بأوبرا الإسكندرية

شريف سلام

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 09:06 م

يبدأ مركز تنمية المواهب دورته الصيفية خلال شهر يوليو الجاري تحت إشراف الدكتورة هدى حسني المشرف العام على المركز  على مدار ثلاثة أشهر.

ويستمر المركز في دوراته طوال العام و ذلك في إطار اهتمام دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالمواهب الفنية الصغيرة بهدف الارتقاء بالذوق الفني للبراعم والأجيال الجديدة بالإسكندرية والتي تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.


ويضم المركز نشاط فصول "الباليه.. الكمان.. الجيتار.. العود.. الإيقاع.. الغناء العربي.. البيانو.. الكورال.. ذوى القدرات الخاصة" وسوف يتم فتح فصول نشاط الرسم والفلوت لأول مرة بأوبرا الإسكندرية.

اقرأ أيضا| «أزهرية الإسكندرية»: لا شكاوى من امتحان الفيزياء.. والأسئلة مطابقة للمنهج

يشار الى أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الأساتذة الأكاديميين ويحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية.


وقد أقيم أول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية في عام ٢٠١٢ وقد أصبحت حفلات مركز تنمية المواهب أساسية فى  خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم  وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة