صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اوكرانيا تعلن عن تقدم ميداني طفيف بعد معارك «صعبة»

أ ف ب

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 10:03 م

أعلنت أوكرانيا، اليوم الإثنين 3 يوليو، أنّها استعادت خلال أسبوع 37 كيلومتراً مربعة في شرق البلاد وجنوبها من القوات الروسية بعد أسبوع "صعب" في إطار هجومها المضاد، مشيرة في الوقت نفسه إلى ان القوات الروسية تشنّ هجوماً في مناطق أخرى على الجبهة.

وأطلقت القوات الأوكرانية في مطلع يونيو عملية واسعة النطاق تهدف الى استعادة اراض تحتلها روسيا، لكنّ المكاسب تبقى في الوقت الراهن محدودة بسبب الدفاعات الروسية القوية ونقص الطيران وذخائر المدفعية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تليجرام "الاسبوع الماضي كان صعبا على الجبهة، لكننا نحقق تقدما. نتقدم خطوة بعد خطوة".

من جهتها قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار الإثنين إنه في الجنوب، "الأراضي المحررة زادت بمقدار 28,4 كيلومتراً مربعة"، ويصل بذلك إجمالي المساحة المستعادة في هذه المنطقة إلى 158 كيلومتراً مربعة منذ بدء الهجوم المضاد في مطلع يونيو.

وبلغت مكاسب كييف في الشرق 9 كيلومترات مربعة فقط، بحسب ماليار التي اشارت إلى أن "العدو يقاوم بشدة. تدور مواجهات صعبة للغاية".

وعلى الجهة المقابلة من الجبهة، أطلق الجيش الروسي هجمات في مناطق افديفكا وماريينكا وليمان يضاف اليها منذ نهاية الاسبوع الماضي سفاتوفي، بحسب ماليار.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة