صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المغرب يتأهل لأولمبياد باريس ويضرب موعدا مع مصر فى نهائى أمم إفريقيا 

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 02:11 ص

تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلي أولمبياد باريس 2024 ونهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما عقب الفوز علي مالي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ضمن منافسات نصف النهائي.

وانتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي حيث تقدم زكريا الوحيدي للمغرب في الدقيقة 14 وتعادل مامادي ديامبو لمالي في الدقيقة 66 ولجأ الثنائي للأشواط الإضافية التي شهدت تسجيل المغرب للهدف الثاني عن طريق أمين الوزاني في الدقيقة 108 وتعادل مالي عن طريق ايسوفي مايجا في الدقيقة 116.

وضرب منتخب المغرب موعدا مع منتخب مصر الذي تأهل للأولمبياد ونهائي إفريقيا بعد الفوز على غينيا بهدف نظيف.

ويواجه مالي نظيره غينيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

موعد مباراة مصر المقبلة في نهائي أمم إفريقيا 2023

تقام مباراة مصر والمغرب يوم السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجاري في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر .


◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .


◄حصاد دور المجموعات 
حصد منتخب مصر 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد.


◄ قائمة المنتخب الأولمبي
تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.
اقرأ أيضا | يارا الشرقاوي: ذهبية أفريقيا للسلاح خطوة كبيرة نحو أولمبياد باريس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة